اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بالصور.. مركز الإمام الصادق (ع) يقيم ندوة فكرية حول شخصية النبي الأكرم (ص) 

أعلن مركز الإمام الصادق (ع) للدراسات والبحوث الإسلامية في النجف الأشرف، اليوم السبت، عن إقامة ندوة فكرية حول شخصية النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله)، بعنوان (قبسات من نور الحضرة المحمدية).

 

وذكر المركز، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “الندوة تضمّنت محاضرتين:

حيث كانت الندوة الأولى: بعنوان (النبوة بين التجربة الدينية والوحي) للشيخ الدكتور عبد الله الأسعد من مدينة قم المقدسة. تطرق فيها إلى الشبهة الحديثة التي يتم تناولها في علم الكلام المعاصر وهي تطبيق فكرة التجربة الدينية على ظاهرة الوحي والنبوة. فجعل بعضهم الوحي مصداقاً من مصاديق التجربة الدينية، وليس وحياً سماوياً ونصاً ربانياً.

فلا يمتاز النبي (صلى الله عليه واله) عن الآخرين إلّا في عمق التجربة الدينية ولا يختلف عن الباقين فكل واحد له تجربته الخاص، وأثبت بطلان هذه الشبهة مستعرضاً الأدلة على ذلك، وإنما مصدر الوحي هو الله تعالى، فالوحي هو الطريقة التي يوصل الله رسائله السماوية إلى البشر بواسطة أنبيائه، وقد أوحى الله إلى نبينا محمد (صلى الله عليه واله) كما أوحى إلى النبيين من قبله لقوله تعالى: (إنَّا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ كَمَا أَوْحَيْنَا إِلَى نُوحٍ وَالنَّبِيِّينَ مِنْ بَعْدِهِ وَأَوْحَيْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَعِيسَى وَأَيُّوبَ وَيُونُسَ وَهَارُونَ وَسُلَيْمَانَ وَآَتَيْنَا دَاوُودَ زَبُورًا) النساء: 163”.

وأضاف، “أما الندوة الثانية: فكانت بعنوان (الحقيقة المحمدية بين أهل السماء وأهل الارض) للسيد حازم الحسيني من النجف الأشرف، حول عظمة شخصية النبي الأكرم (صلى الله عليه واله) وأنه سيد الكائنات وحبيب الله والنور الاول، محمد.. الذي حث القرآن كثيراً على نصرته وقدسيته والدفاع عنه، بل أمرنا الله تعالى بالنهل منه والسير في الحياة وفق تعاليمه ومنهجه..

ومما يؤسف له أن الأمم من حولنا استطاعت أن تسوق رموزها وقادتها ومفكريها للعالم، حتى عرفنا نحن المسلمين عن رموز الغرب والشرق اشياء كثيرة ودقيقة، بينما غفلت مجتمعاتنا عن رمزها وقائدها وقدوتها، ولم تعرف كلماته وسيرته. الأمر الذي يحملنا جميعاً، وخصوصاً المؤسسة الدينية، مسؤولية الكشف عن هذه الشخصية العظيمة والمجهولة.

فإن الكثير ممن عادى الإسلام أو نفر منه أو لم يعتنقه لايدري من هو محمد وما هي سيرة محمد.. وعطائه ومنجزاته (صلى الله عليه وآله وسلم)”.

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى