اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بالصور.. ممثلية المرجع اليعقوبي في الحمزة الشرقي تحيي يوم العفاف العالمي

أعلنت ممثلية الحمزة الشرقي التابعة لمكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) في الديوانية، اليوم الأربعاء، عن إقامة حفل، بمناسبة يوم العفاف العالمي الذي يصادف مولد السيدة زينب (ع).

 

وأوضح بيان للممثلية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “مسؤول ممثلية قضاء الحمزة الشرقي الشيخ محمد الخالدي، ألقى محاضرة دينية توجيهية حول يوم العفاف، وتحدث قائلاً بأن سماحة المرجع اليعقوبي (دام ظله)، وجه، بتخصيص يوم سنوي باسم يوم العفاف العالمي، لما يحظى به هذا السلوك الإنساني والسماوي النبيل في إصلاح الأمة وازدهارها في ميلاد عقلية الهاشمية السيدة زينب (ع)، في الخامس من جمادى الأولى”.

وأضاف الشيخ الخالدي، بحسب البيان، “ليكون يوم العفاف الذي جسدته العقيلة زينب (ع) بأسمى صوره، حتى وهي تمر بأقسى المعاناة الاضطهاد والقهر بعد استشهاد أخيها الإمام الحسين (ع)، وفي مجالس الطواغيت يزيد وابن زياد”.

ووفقاً للبيان، “شهد الحفل عدة فعاليات منها توزيع الهدايا، وإقامة جلسة إرشادية حول يوم العفاف، توزيع ورقة A 4 كتب عليها بعض معاني العفة ولصق بعضها الآخر في لوحة إعلانات المدرسة والممرات، وتعليم الوضوء عملياً للطلبة، وتعليم أحكام صلاة الجماعة”.

يذكر أن سماحة المرجع اليعقوبي (دام ظله)، كان قد اختار يوم ميلاد عقيلة أهل البيت (ع) زينب بنت أمير المؤمنين وفاطمة الزهراء (ع) في الخامس من جمادى الأولى، ليكون يوم العفاف الذي جسدته العقيلة زينب (ع) بأسمى صوره حتى وهي تمر بأقسى المعاناة الاضطهاد والقهر، بعد استشهاد أخيها الإمام الحسين (عليه السلام) في مجالس الطواغيت يزيد وابن زياد.

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى