اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بالصور.. وفد المرجعية الرشيدة يعقد مؤتمر لأئمة المساجد والجماعات في كابل

عقد وفد المرجعية الرشيدة إلى أفغانستان، أمس الجمعة، مؤتمر لأئمة المساجد والجماعات في العاصمة كابل.

 

وذكر بيان لمكتب المرجعية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “وفد المرجعية الرشيدة إلى أفغانستان، عقد مؤتمر لأئمة المساجد والجماعات في العاصمة كابل، حيث شارك في المؤتمر قرابة 300 إمام جماعة وعدد من العلماء وأئمة الجمعة”.

وتقدم الشيخ محمد جواد كوهري، رئيس لجنة المبلغين بمديرية الحوزة العلمية في كابل، “بالشكر الكبير للمرجعية الرشيدة، بموقفها الداعم لعلماء وحوزات أفغانستان، وإرسالها وفداً خاصاً للإطلاع على أحوال المؤمنين في هذا البلد”، كما تطرق إلى “أهم المشاكل والتحديات التي يواجهها إمام الجماعة، اليوم”.

وتحدث آية الله سماحة السيد علوي نجاد، وكيل سماحة المرجع اليعقوبي (دام ظله العالي) في هرات، عن “أهمية تزكية النفس، والابتعاد عن الدنيا وملذاتها”.

من جانبه، لفت المشرف على معتمدي المرجعية في أفغانستان، السيد حسن الحسيني، إلى “دور المساجد، في ربط المسلمين بالله تبارك وتعالى”.

وأشار ممثل المرجعية الرشيدة، الشيخ عمار الهلالي، إلى “اهتمام سماحة المرجع اليعقوبي بالدور الكبير للمساجد، والمسؤولية الملقاة على عاتق إمام الجمعة والجماعة، خصوصاً في الظرف الذي يعيشه الناس في أفغانستان اليوم، والابتعاد عن التطرف وأهمية التعايش السلمي في المجتمع”.

ووفقاً للبيان، فإن “المؤتمر، لاقى صدى كبير في أفغانستان لحساسية الوضع في البلاد، ولأهمية دور المساجد في تعزيز روابط الأخوة في المجتمع المسلم، وتوعية الناس وتبصرتهم بالأخطار المحدقة بهم”.

وشكر الحضور، “سماحة المرجع اليعقوبي (دام ظله) لرعايته الكريمة والأبوية لهذا الشعب المظلوم لعقود من الزمن، ولإقامته مثل هكذا مؤتمرات علمية نافعة”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى