اخبار اسلامية
أخر الأخبار

برعاية الحوزة العلمية في النجف.. إقامة المؤتمر الشبابي الأول لطلبة الجامعات العراقية

أقيم، صباح أمس الجمعة، المؤتمر الشبابي الأول لطلبة الجامعات العراقية، برعاية الحوزة العلمية في النجف الأشرف، وذلك تحت شعار (زيارة الأربعين تعميق للوعي الشبابي).

 

واستهل الأستاذ بالحوزة العلمية، السيد محمد علي بحر العلوم، كلمته في المؤتمر، وتابعتها “النعيم نيوز”، “ببيان الارتباط الوثيق بين مفاهيم الحوزة العلمية والشباب والزيارة، وأنها اجتمعت على حب الإمام الحسين (ع)، وسقاها الأئمة المعصومون (ع)، من خلال سلوكهم ودعوتهم الحثيثة لزيارته (ع)، وحثهم على التزامها مهما كانت الظروف، وقد شفعوا ذلك بالعديد من الأدعية لزواره (ع)”.

وأشار، إلى “إمكان استكشاف أهمية هذه الزيارة من خلال سعي الأعداء الحثيث للتقليل من شأنها وزرع المعوقات دون استمرارها، إلا أن إصرار الشيعة وثباتهم أسقط كل مخططاتهم”، مضيفاً “وها هي الزيارة مستمرة وبأعداد مليونية، بفضل الله تعالى والرعاية الغيبية للإمام المهدي (عجل الله فرجه) مما لا يمكن أن نفهمه لولا ورود النصوص في ذلك”.

ودعا بحر العلوم، “الشباب إلى أهمية تحصين أنفسهم بالعقائد الحقة، وتزيين سلوكهم بالأدب والأخلاق الفاضلة، وممارسة التغيير الداخلي والخارجي بالحكمة والموعظة الحسنة”.

من جانبه، ألقى الطالب السيد أمير الهاشمي، كلمة نيابة عن طلبة الجامعات، أشار فيها إلى أن “هذا الزحف المليوني يحيي قلوب شيعة أهل البيت (ع)، وأن هذه الزيارة قد رُسمت خطوطها بفضل تضحية الإمام الحسين (ع) وأهل بيته، وبالخطب التي ألقاها الإمام السجاد والسيدة زينب (ع) في طريق السبي، وبعناية واهتمام الشيعة بها على طول الخط”.

وبيّن، أن “طريق النجاح في الدنيا والفلاح في الآخرة يكون باتباع أهل البيت (ع)”، مذكِّراً “بوصية أمير المؤمنين (ع) لكميل بن زياد: (لا تأخذ إلا عنا، تكن منا)، وأن هذا إنما يكون -في عصر الغيبة- بالرجوع إلى الفقهاء المأمونين على الدين والدنيا”.

يُذكر أنه قد حضر المؤتمر جمعٌ من أساتذة وفضلاء الحوزة العلمية في النجف الأشرف، وممثلي العتبات المقدسة، وعدد من رؤساء وأساتذة بعض الجامعات العراقية، وأكثر من ألفين ومئتي طالب جامعي من جامعات العراق المختلفة.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى