دولي
أخر الأخبار

’ بسبب إنفلونزا الطيور’…. اليابان تعلن القضاء على 150 ألف دجاجة

قررت سلطات محافظة هوكايدو الواقعة شمال اليابان، اليوم الثلاثاء، إعدام 150 ألف دجاجة في مزرعة محلية بسبب تفشي مرض إنفلونزا الطيور H5N1.

 

وتشير وكالة كيودو اليابانية للأنباء اطلعت عليها “النعبم نيوز”. إلى أن السلطات ستجري التحقيقات اللازمة لتحديد أسباب تفشي المرض إنفلونزا الطيور في المنطقة.

ويذكر أن سلطات محافظة هوكايدو، كانت قد أعلنت في شهر أبريل الماضي عن تفشي إنفلونزا الطيور في إحدى مزارع الدواجن بمدينة شيراوي.

وقد بلغ إجمالي عدد الدجاج المعدوم في اليابان خلال هذا الموسم 1.8 مليون دجاجة.

ويبدو ان إنفلونزا الدجاج بدأت تنتشر، ففي شهر أكتوبر المنصرم، أعلنت سلطات ويلز عن اكتشاف إصابة الدواجن بإنفلونزا الطيور.

وتشير قناة سكاي نيوز التلفزيونية نقلا عن الاتحاد الوطني للمزارعين، إلى ان سكان بريطانيا قد يحتفلون بعيد الميلاد من دون الديك الرومي التقليدي، بسبب تفشي إنفلونزا الطيور.

ويشار إلى “يعتقد بعض الخبراء أن تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر يلوح في. الأفق بعد أعداد قياسية من الحالات في الطيور البرية والدواجن في العام الماضي.

وهناك مخاوف متزايدة من أن الفيروس، مع انتشاره في الحيوانات. يمكن أن يتطور ليصيب البشر ويسبب أزمة عالمية أكثر فتكا من “كوفيد”.

وبعد كل شيء، هذا ما حدث مع ما يسمى بالإنفلونزا الإسبانية في نهاية. الحرب العالمية الأولى، والتي نتجت عن سلالة مماثلة لتلك التي تنتشر الآن (H5N1).

وعلى الرغم من اختلاف التقديرات بشكل كبير. يعتقد أن الأول قتل 50 مليون شخص – حوالي واحد من كل 35 من هؤلاء على قيد الحياة في ذلك الوقت.

 

 

 

 

 

لك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى