دولي
أخر الأخبار

“بعد تصريحات قرداحي”.. الولايات المتحدة تدعو دول الخليج لإعادة إحياء علاقاتها مع لبنان

دعت أمريكا، اليوم الجمعة، الدول الخليجية لإعادة إحياء العلاقات مع لبنان، مشيرة إلى أن الدولة المتعثرة بحاجة إلى دعم دولي.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”: “ندعو لترك القنوات الدبلوماسية مفتوحة مع لبنان. ولا بد من بدء حوار فعال مع بيروت“، مشددا على أنه “يجب على لبنان العمل مع شركائه”.

وأكد على “أهمية ذلك للشعب اللبناني وليس فقط من أجل الدبلوماسية”. مضيفا: “الشعب اللبناني عانى لمدة طويلة من سوء الإدارة والفساد والتضخم”.

ويأتي هذا التصريح بعد لقاء وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن برئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي على هامش قمة “كوب 26” المناخية في غلاسكو.

وقال بلينكن إن “الولايات المتحدة ستقدم الدعم للبنان في سعيه للخروج من أزمة اقتصادية تاريخية. وفي الوقت الذي يكافح فيه ميقاتي لتحقيق الاستقرار السياسي بعد فراغ في السلطة لأكثر من عام”.

وكانت قد استدعت السعودية، سفيرها لدى بيروت، الأسبوع الماضي، وأمهلت السفير اللبناني في المملكة 48 ساعة لمغادرة البلاد. في خطوة اتبعتها دول الكويت والإمارات والبحرين, وذلك على خلفية التصريحات الأخيرة لوزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي بشأن الحرب على اليمن.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى