اقتصاد
أخر الأخبار

‘بفائدة 6% سنوياً‘.. المصرف الزراعي يعلن عن إصدار “سندات إعمار”

أعلن المصرف الزراعي التعاوني، اليوم الخميس، عن إصدار “سندات إعمار”، بفائدة 6% سنوياً.

 

وأوضح بيان للمصرف، تلقت “المعالي نيوز” نسخة منه، أنه “أصدر (سندات إعمار) للجمهور (الأشخاص الطبيعيين والمعنويين). من تاريخ 10/10/2023 ،وسيستمر حتى 9/11/2023”.

وبيّن، أن “قيمة السندات تصدر بفئتين، الأولى سند فئة 500.000 دينار (خمسمائة ألف دينار) بفائدة 6% سنوياً. تدفع كل ستة أشهر لأجل سنتين، والثانية سند فئة 1.000.000 دينار (مليون دينار) بفائدة 8% سنوياً. تدفع كل ستة أشهر لأجل أربعة سنوات”.

وأضاف البيان، أن “الشخص (طبيعياً كان أو معنوياً) يقدم طلباً مباشراً إلى المصرف. مستصحباً معه المستمسكات التعريفية الأصولية، حيث يتم إعطاء المشتري إيصالاً (مستند مقبوضات نقدية). مقابل ما دفعه من مبلغ”.

وأشار، إلى أن “المشتري يحتفظ بهذا الإيصال إلى حين إعداد السند. ويقوم المشتري بجلبه إلى المصرف لاستلام السند بعد إعداده”، لافتاً إلى أنه “يتم تداول السندات في سوق الأوراق المالية. بيعاً وشراءً”.

وتابع البيان: “تكون فترة تقادم السند 10 سنوات بعد الاستحقاق. ومن ثم يتم تحويلها إلى وزارة المالية، علماً أن شراء وتداول السندات المطروحة (سندات إعمار). معفاة من الضرائب بحسب ما ورد بقانون الموازنة الاتحادية رقم /13/ لسنة (2023)”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى