اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

بمشاركة محلية ودولية واسعة.. انطلاق فعاليات معرض بغداد الدولي اليوم

أعلن وزير التجارة، أثير داود الغريري، عن الانتهاء من جميع الاستعدادات لإقامة الدورة الـ47 لمعرض بغداد الدولي، الذي يفتتح اليوم الأربعاء، بمشاركة محلية ودولية واسعة.

 

وقال الغريري، بحسب بيان صادر عن الوزارة، تلقت “خليك ويانة” نسخة منه. إن “المعرض في هذه الدورة يختلف عن سابقاته. من حيث التنظيم وعدد الدول والشركات المشاركة والبنى التحتية. التي عملنا طيلة الأشهر السابقة، أن تكون بمستوى الطموح”. مضيفاً “كون المعرض يمثل نافدة العراق إلى العالم، ويسهم في تحقيق شراكات حقيقية للقطاع الخاص العراقي. مع نظرائه في دول العالم الأخرى”.

وأوضح، أن “ملاكات الشركة العامة للمعارض العراقية ومعها الجهات الساندة في دوائر وشركات الوزارة. أكملت كل الاستعدادات النهائية لإقامة الدورة الجديدة لمعرض بغداد. ونستطيع القول إن هذه الدورة سيكون فيها التنظيم على مستوى جيد”.

وأكمل وزير التجارة: “فضلاً عن جوانب أخرى تتعلق بتأهيل الساحات الخضراء وزراعتها واستحداث بوابات إلكترونية لأول مرة. وتمكنا من اتخاذ إجراءات كثيرة في أجنحة وقاعات المعرض. استمرت طيلة الاشهر الماضية ساهمت بتغيرات جوهرية أظهرت المعرض بجمالية فنية وذوق رفيع”.

ونوه الغريري الى مشاركة اكثر من ٢١ دولة واكثر من 850 شركة في فعاليات الدورة الجديدة بعضها يشارك لاول مرة وهناك طلبات كثيرة للاشتراك في المعرض قدمت الى الشركة العامة للمعارض العراقية في حين يشارك اتحاد الصناعات العراقي بجناح كببر يمثل الصناعات العراقية من المواد المصنعة محليا وبعضها يتم تصديره الى دول العالم الاخرى وهي خطوة تعمل على ايجاد كل وسائل الدعم لها لتمكين ودعم التصدير .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى