اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بمشاركة 12 جنسية من مختلف الدول.. النجف تشهد مؤتمر سفراء الحوزة العلمية الأول

أعلنت مؤسسة التبليغ الإسلامي بمكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله)، اليوم الأحد، أنها أقامت وبمشاركة اثني عشر جنسية من مختلف البلدان الإسلامية، مؤتمر: سفراء الحوزة العلمية الأول، تحت شعار (حوزة النجف الأشرف وعالمية القضية المهدوية).

 

وذكر بيان للمؤسسة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “تيمناً بقرب حلول ذكرى ميلاد حجة الله في أرضه الإمام المنتظر المهدي (عجل الله فرجه)، وموسم التبليغ لشهر رمضان المبارك”، مضيفاً “أقامت مؤسسة التبليغ الإسلامي في مكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله)، وبمشاركة اثني عشر جنسية من مختلف البلدان الإسلامية، مؤتمر: سفراء الحوزة العلمية الأول تحت شعار (حوزة النجف الأشرف وعالمية القضية المهدوية)”.

وأشار، إلى أن “المؤتمر شهد مشاركة واسعة للمئات من طلبة العلوم الدينية، حيث أسُتهّل بقراءة آيات من الذكر الحكيم، ثم تلتها عدة كلمات لشخصيات علمائية وفضلاء الحوزة العلمية”.

وأوضح البيان، “وقد تضمنت جملة من المعاني والمقاصد المهمة منها، محورية التبليغ الديني في العمل الإسلامي، واهتمام المرجعية الرشيدة وتركيزها على ذلك، لكونه أحد أهم ركائز الكيان الحوزوي، والحرص على إيصال صوت الإسلام المحمدي ومدرسة أهل البيت (عليهم السلام) إلى أقصى بقاع الأرض، والسعي لتذليل الصعوبات وإزالة الموانع أمام الوصول إلى هذا الهدف العظيم، الذي يمثل رسالة الأنبياء وخلاصة جهودهم المباركة ((الَّذِينَ يُبَلِّغُونَ رِسَالَاتِ اللَّهِ وَيَخْشَوْنَهُ وَلَا يَخْشَوْنَ أَحَدًا إِلَّا اللَّهَ وَكَفَى بِاللَّهِ حَسِيبآ)) الأحزاب39”.

وتابع، “وقد ختم المؤتمرون فعالياتهم المباركة بقراءة بيان تضمن عدة توصيات تصب في رفع مستوى التبليغ الديني، وتوظيفهُ في نشر المعارف الإسلامية، ومنها العقائد المهدوية، ومبادئ مدرسة أهل البيت (عليهم السلام) واستثمار كل الرسائل المتاحة لذلك، وقد تشكلت لجنة لمتابعة تلك التوصيات والعمل على تطبيقها بإذن الله تعالى”.

ولفت البيان، إلى أن “المؤتمر لاقى أصداءً طيبة بين الأوساط العلمية في الحوزة الشريفة خاصة من الذين يضطلعون بمهام ومسؤوليات التبليغ بمختلف وسائله، واستشعروا رعاية المرجعية الرشيدة وأبويتها وحرصها”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى