دولي

بولندا مؤكدة: العقوبات المفروضة على روسيا لم يكن لها التأثير المطلوب

أكدت بولندا، اليوم السبت، أن العقوبات المفروضة على روسيا لم يكن لها التأثير المطلوب، الأمر الذي يدل عليه تعزيز مواقع الروبل الروسي.

 

 

وقال رئيس الوزراء البولندي، ماتيوش مورافيتسكي في تصريح صحفي اطلعت عليه “نعيم نيوز”. “إن العقوبات التي فرضناها حتى الآن على روسيا، لا تعمل”.

وأضاف: “والدليل هو أن سعر صرف الروبل عاد إلى المستوى الذي كان عليه قبل العدوان الروسي على أوكرانيا. يعني ذلك أن خطواتنا لم تأت بالنتائج المرغوب فيها من قبل الزعماء الأوروبيين”.

وفي الوقت نفس السياق وصف مورافيتسكي المطالبة الروسية بدفع ثمن الغاز بالروبل بالروسي بأنه ابتزاز. قائلا إن “وارسو لن تستسلم له.

وقال رداً على سؤال صحفي عما إذا كانت بولندا ستدفع ثمن الغاز بالروبل. إن “هذا لن يحدث، مضيفا: “إذا تم استخدام مثل هذا السيناريو ضد بولندا، فلن نستسلم لهذا الابتزاز”. وأضاف: “في الوقت ذاته أدعو المستشارين الألماني والنمساوي وغيرهما من الساسة إلى عدم الاستسلام لهذا الابتزاز”.

وتابع أن “الجانب الروسي يريد من خلال تحويل مدفوعات الغاز إلى الروبل، تجنب العقوبات الأوروبية. وشدد على أنه “يجب احترام العقوبات ويجب أن تكون قوية. يجب أن يكون النظام قاسيا. لا يمكننا أن نؤدي إلى إضعافه. كل هذا أمر بالغ الأهمية”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى