اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

حفر واستصلاح 105 آبار نفطية خلال النصف الأول من 2024

بيّنت وزارة النفط، اليوم الخميس، أن ملاكات شركة الحفر العراقية، أنجزت خلال النصف الأول من العام الحالي 2024، حفر واستصلاح 105 آبار نفطية، في مختلف الحقول النفطية.

 

وقال المدير العام لشركة الحفر العراقية، خالد حمزة عباس، بحسب بيان صادر عن الوزارة، تلقت “خليك ويانة” نسخة منه، إن “الفرق الفنية والهندسية في الشركة، نجحت في حفر 33 بئراً نفطية واستصلاح 72 بئراً أُخر، لصالح شركات الاستخراج الوطنية، والشركات العالمية العاملة في العراق”.

وأوضح، أن “شركة الحفر العراقية تلتزم بتنفيذ مشاريعها وفقاً للجداول الزمنية المحددة، مما يعزز من دورها الحيوي في دعم الاقتصاد الوطني“.

وأشار عباس، إلى أن “الشركة تستمر في تعزيز قدراتها التقنية والبشرية، لتكون قادرة على مواجهة التحديات المستقبلية، وتحقيق مزيد من الإنجازات”.

وفي وقت سابق، أنجزت ملاكات شركة الحفر العراقية، حفر بئرين نفطيين.

وأفاد بيان لوزارة النفط، تلقت “خليك ويانة” نسخة منه، بأن “الملاكات الفنية والهندسية في شركة الحفر العراقية، أنجزت حفر البئر النفطية ناصرية/ 64 بعمق 2121 متراً، باستخدام جهاز الحفر IDC- 43″.

وأوضح، أن “الشركة أنجزت أيضاً حفر البئر النفطي ناصرية/65 بعمق 2107 متراً، باستخدام جهاز الحفر IDC- 44″، مشيراً إلى أن “حفر البئرين جاء ضمن مشروع حفر 20 بئراً نفطياً في حقل الناصرية النفطي، لصالح شركة نفط ذي قار“.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى