اخبار اسلامية
أخر الأخبار

خطيب جمعة ميسان: على الأمة ان تطيع المرجعية حتى في الشيء المبهم

أقيمت صلاة الجمعة في ميسان بمسجد الصادقين بإمامة الشيخ الدكتور سالم الدراجي.

 

وتطرق الشيخ بخطبة الجمعة الأولى إلى موضوع ذكرى وفاة السيدة زينب (عليها السلام) في الخامس عشر من شهر رجب الأصب.

وأشار الشيخ الدراجي إلى “مناسبات شهر رجب وهي عقد قران الإمام علي بفاطمة الزهراء (عليهما السلام)، ومناسبة تحويل القبلة من بيت المقدس إلى مكة المكرمة“. مبينا أن “إحياء الشعائر لدى الشيعة وصل حد التخمة”.

وأكد خطيب الجمعة بأننا “بحاجة إلى زيادة الفرد الشيعي لفكره ومعرفته”.

وتحدث الشيخ الدكتور سالم الدراجي في خطبة الجمعة الثانية إفي موضوع تحويل القبلة من المسجد الأقصى إلى مكة المكرمة، قال تعالى (قَدْ نَرَىٰ تَقَلُّبَ وَجْهِكَ فِي السَّمَاءِ ۖ فَلَنُوَلِّيَنَّكَ قِبْلَةً تَرْضَاهَا ۚ فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ ۚ وَحَيْثُ مَا كُنتُمْ فَوَلُّوا وُجُوهَكُمْ شَطْرَهُ ۗ وَإِنَّ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ لَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ ۗ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا يَعْمَلُونَ).

وبين أنه “لمّا كثُر تعيير اليهود للنبي و للمسلمين بسبب إستقبال المسلمين لقبلة اليهود ، تأذى النبي (صلَّى الله عليه و آله) من تعيير اليهود له و للمسلمين، فنزلت الآية المباركة :﴿ قَدْ نَرَىٰ تَقَلُّبَ وَجْهِكَ فِي السَّمَاءِ فَلَنُوَلِّيَنَّكَ قِبْلَةً تَرْضَاهَا فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَحَيْثُ مَا كُنْتُمْ فَوَلُّوا وُجُوهَكُمْ شَطْرَهُ وَإِنَّ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ لَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِنْ رَبِّهِمْ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا يَعْمَلُونَ ﴾.

ولفت إلى أن “هذه الاية تخبر النبي ( صلَّى الله عليه و آله ) بتغيير القبلة و تحويلها من بيت المقدس إلى ما هي الكعبة المشرفة”. مؤكدا أن “على الأمة ان تطيع ولي الأمر (المرجعية) حتى في الشيء المبهم”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى