صحة وطب
أخر الأخبار

دراسة تجيب عن مدى محافظة السمك المعلب على فوائده الغذائية

كشفت دراسات حديثة، اليوم الخميس، أن السمك يعتبر مفيد جداً للجسم، وينصح بتناوله على الأقل مرة أو مرتين في الأسبوع.

 

لكن هل يمكن أن يكون السمك المعلّب هو الحل؟

أشار موقع “تي أونلاين” الألماني، إلى أنه “يتم تجميد السمك فور صيده، وهكذا يحافظ على العناصر الغذائية وعلى فوائده. ما يجب الانتباه إليه هنا هو أن تكون علبة السمك المجمد سليمة ولم تتعرض لأي تمزق أو تخريب”.

وأضاف، أنه “حتى السمك المعلّب (غير المجمد)، كالسردين والتونة، يعتبر صحياً. ويعتبر السمك المعلب الغني بالدهون مصدراً هاماً لأحماض أوميغا 3. وهذه الأحماض لا تتأثر بعملية التعليب”.

ولفت الموقع، إلى أنه “يجب الانتباه إلى كمية السعرات الحرارية على العلبة، لمن يود تخفيض وزنه. لأن السمك المعلب في الزيت أو في “الصلصة” يحتوي على سعرات أكثر من تلك الموجودة في السمك الطازج”.

وحول فوائد السمك، أفاد الموقع، بأن “100 غرام منه يحتوي على 20 غراماً من البروتين، الذي يحتاجه الجسم لبناء العضلات. وهنا نذكر أن خبراء التغذية ينصحون بالحصول على 0.8 غرام يومياً لكل كليوغرام من وزن جسم الإنسان. أي أن شخصاً بوزن 75 كليوغراماً يحتاج إلى 60 غراماً يومياً من البروتين، وهذه توفرها 300 غرام من السمك”.

يشار إلى أنه بروتين السمك بسهولة هضمه وإعطائه شعوراً بالشبع. ولذلك يعتبر سمك الفرخ الأحمر، من أفضل الأطعمة لمن يتبعون الحمية لتخفيض الوزن.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى