Uncategorized
أخر الأخبار

دول السبع “تقترب للغاية” من تحديد سقف لسعر النفط الروسي

قال مسؤول كبير في مجموعة السبع لأكبر اقتصادات عالمية إن دول المجموعة “تقترب للغاية” من الاتفاق على حد أقصى لسعر النفط الروسي المنقول بحرا عند 60 دولارا للبرميل مع آلية تعديل لإبقاء السقف أقل من سعر السوق بنسبة خمسة بالمئة.

 

 

وأبلغ المسؤول الصحفيين في تصريحات اطلعت عليها “النعيم نيوز”. أنه ينبغي الانتهاء من الاتفاق في الأيام المقبلة أو يوم الاثنين على أقصى تقدير. وأعرب عن ثقته في أن الحد الأقصى للسعر النفط سيحد من قدرة روسيا على خوض حربها ضد أوكرانيا.

وذكر المسؤول أن مسؤولي مجموعة السبع كانوا على اتصال. وثيق بالأسواق بشأن سقف الأسعار، وبدا أنهم “مرتاحون للغاية” للآلية التي تهدف إلى الحد من. عائدات النفط الروسية مع الحفاظ على الإمدادات الكافية للسوق العالمية.

وتراجعت أسعار النفط في المعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الجمعة، بعد أن عوض الدولار بعض خسائره، بينما حد تخفيف قيود مكافحة كوفيد-19 في مدينتين صينيتين من الخسائر.

وبحلول الساعة 0128 بتوقيت جرينتش انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 11 سنتا أو 0.1 بالمئة إلى 86.77 دولارا للبرميل، بينما نزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 14 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 81.08 دولارا للبرميل”.

 

 

لك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى