دولي

روسيا تؤكد أن المفاوضات مع أوكرانيا تسير على “نحو متعسر”

صرح عضو مجموعة التفاوض مع أوكرانيا، ورئيس لجنة العلاقات الدولية بمجلس الدوما، ليونيد سلوتسكي، اليوم الخميس، بأن المفاوضات مع الجانب الأوكراني تسير على “نحو متعسر”.

وقال لسلوتسكي في تصريحات اطلعت  عليها “النعيم نيوز”. خلال لقاء له في أحد المستشفيات لزيارة الجنود المصابين خلال سير العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا. بأن المفاوضات مع أوكرانيا تسير نحو متعسر”.

وتابع أن ممثلي كييف “يتراجعون” عن الاتفاقات التي تم التوصل إليها بالفعل”. إلا أنه قال إن الوفد الروسي يحاول القيام بكل ما هو ممكن ليس فقط لدعم العملية العسكرية الخاصة، وإنما كذلك في عملية التفاوض.

وكان الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، قد قال يوم أمس، الأربعاء، إنه “لا يؤمن حقا بمثل هذه المفاوضات”، وأشار إلى أنه لا يمكن توقع انفراج في عملية التفاوض إلا بعد مناشدة خاصة من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

 

والجدير بالذكر أن “فاينانشيال تايمز” أكدت أن الاقتصاد الروسي قادر على التعامل مع الرفض المحتمل من جانب الاتحاد الأوروبي للنفط الروسي. لكن توازن الميزانية الروسية سيعتمد على شركات النفط الروسية.”

وأشارت إلى أن توازن الميزانية سيعتمد على ما إذا كان المنتجون يستطيعون التعامل. مع المسائل اللوجستية بسرعة لنقل الإمدادات إلى الدول الآسيوية.

وأفادت الصحيفة بأن خطط قادة الاتحاد الأوروبي لفرض حظر شامل على النفط الروسي “لها أهمية سياسية. لكن بعض المحللين يعتقدون أن هذه الخطوة لن توجه الضربة المتوقعة للاقتصاد الروسي”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى