دولي
أخر الأخبار

روسيا تؤكد أن وضع سقف لسعر النفط غير مقبول بغض النظر عن المستوى

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، اليوم الثلاثاء، أن روسيا تتخذ موقفا متشددا بشأن وضع سقف لسعر النفط الروسي، مؤكدًا أن ذلك غير المقبول بغض النظر عن مستوى هذا السقف المزعوم.

 

 

وقال نوفاك في تصريحات للصحفيين اطلعت عليه “النعيم نيوز”. خلال فعاليات منتدى أعمال الطاقة الروسي الصيني الرابع: “لدينا موقف متشدد إلى حد ما هنا (حول وضع سقف لسعر النفط الورسي)، لقد قلت هذا بالفعل عدة مرات”.

وأشار نوفاك إلى أن روسيا احتلت المرتبة الثانية بين موردي النفط إلى الصين. وأن شحنات الغاز الطبيعي المسال من روسيا إلى الصين زادت بنسبة 32٪ على مدى عشرة أشهر.

وفي وقت سابق “بيّنت وكالة الطاقة الدولية. أن الحظر الذي سيفرضه الاتحاد الأوروبي على واردات الخام والمنتجات النفطية الروسية وحظر الخدمات البحرية، سيضع المزيد من الضغوط على توازنات النفط العالمية.

وذكرت الوكالة، في تقريرها الشهري بشأن النفط، واطلعت عليه “النعيم نيوز”، أنّ الحظر الذي سيبدأ الاتحاد الأوروبي قريباً بتنفيذه على الصادرات المنقولة بحراً. من النفط الخام والمنتجات النفطية الروسية. إلى جانب قيام مجموعة السبع بفرض سقف لأسعار تلك المبيعات. سيقود إلى حالة غير مسبوقة. من عدم اليقين في أسواق النفط. التي تعاني بالفعل من ارتفاع الأسعار، وتحديات اقتصادية عميقة”.

لك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى