أخبارمنوعات
أخر الأخبار

«شاومي» تطلق شاشة سمارت بقياس 85 بوصة

قامت شركة شاومي Xiaomi الصينية، بتوسيع سلسلة التليفزيونات الذكية Redmi Max 2025 الخاصة بها من خلال طرح طراز جديد مقاس 85 بوصة، وقد سبق أن أطلقت الشركة الإصدار بقيس 100 بوصة في شهر نيسان الماضي.

يتميز تلفزيون شاومي الجديد Redmi Max 2025، بشاشة ضخمة بقياس 85 بوصة، تتميز بجودة عرض 4K تبلغ دقتها 3840×2160 بكسل، وهو يدعم معدل تحديث يبلغ 120 هرتز في وضع الألعاب للحصول على حركة سلسة مع تقليل الضبابية والظلال، ويتضمن أيضا تقنية فك تشفير 4K HDR وميزة التعويض الديناميكي MEMC بتردد 60 هرتز، مما يساعد على تحسين وضوح الصورة عن طريق تقليل ضبابية الحركة.

وكما تمت معايرة الشاشة في المصنع لتحقيق دقة ألوان تبلغ 2 دلتا، مما يوفر ألوانًا نابضة بالحياة وواقعية مدعومة بـ 1.07 مليار لون لتعزيز الواقعية، كما أنها تأتي بزاوية عرض واسعة تبلغ 178 درجة، مما يوفر جودة صورة متسقة من زوايا مختلفة.

ويعمل التلفزيون الذكي بمعالج رباعي النواة، مع ذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 3 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية سعة 64 غيغابايت، ما يوفر سعة كافية لتنزيل التطبيقات وتنفيذ المهام المتعددة بسلاسة.

كما أنه يدعم الاتصال بشبكة Wi-Fi 6، التي توفر سرعات إنترنت أسرع وزمن وصول أقل، مما يحسن الاتصال بشكل عام، وبالإضافة إلى ذلك، فهو يأتي مزودا بجهاز تحكم عن بعد صوتي يعمل بتقنية Bluetooth ويدعم خاصية NFC بنقرة واحدة، مما يسمح للمستخدمين بإرسال المحتوى بسرعة من هواتفهم الذكية.ويعمل التلفزيون الذكي بنظام التشغيل HyperOS من شاومي ويتميز بالمساعد الذكي Xiao Ai، مما يسمح بالتحكم الصوتي بعيد المدى لإدارة تشغيل الوسائط والأجهزة المنزلية الذكية، كما يمكن للمستخدمين أيضًا إجراء استعلامات صوتية وضبط مستوى الصوت والتحقق من الطقس دون الحاجة إلى لمس جهاز التحكم عن بعد.

وبالنسبة للصوت، يأتي التلفزيون مزودا بمكبرات صوت استريو مزدوجة بقدرة 10 وات، مما يوفر تجربة صوت غامرة أكثر، كما أنه يدعم فك تشفير الصوت DTS، يتضمن التصميم إطارا معدنيا تبلغ نسبة الشاشة إلى الجسم فيه 98 %، ما يسهم في الحصول على شاشة أنيقة وغامرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى