اخبار اسلامية
أخر الأخبار

‘في القرنة‘.. إقامة خطبتي صلاة الجمعة بإمامة الشيخ مشتاق الزيادي

أقيمت صلاة الجمعة المباركة، بجامع الرسول (صلى الله عليه وآله) في حي الجمعة/القرنة، بإمامة الشيخ مشتاق الزيادي.

 

وابتدأ الشيخ الزيادي، الخطبة الأولى التي كانت بعنوان (عنصر المباغته في قضية الإمام المهدي عجل الله فرجه)، وتابعتها “النعيم نيوز”، “بقول الله سبحانه ((وأعدوا لهم ما أستطعتم من قوة ومن رباط الخير ترهبون به عدو الله وعدوكم وآخرين من دونهم لاتعلمونهم الله يعلمهم))”.

وذكر، فيها أن “من ضمانات انتصار الإمام المهدي (عليه السلام) في حركته المباركة، هو عنصر المفاجئة والمباغتة أثناء قيام ثورته المباركة، هي عنصر مهم في انتصارها وتحقيق أهدافها، ومن العناصر المعمول بها في الخطط العسكرية وتحقق نتائج طيبة”.

وتطرق الشيخ الزيادي، إلى “مجموعة من الروايات التي تشير لذلك، منها ماورد عن رسول الله (صلى الله عليه وآله) عندما سئل متى يظهر القائم منكم فقال (مثله كمل الساعة لايجليها لوقتها إلا الله عز وجل ثقلت في السموات والأرض لاتأتيكم إلا بغتة)”.

وبيّن، “كيف خطط الأئمة (عليهم السلام) لهذا الهدف، من خلال عدة أمور منها:

1. تعاهد قادة الإسلام على عدم ذكر موعد للظهور المبارك.

2. نفي التوقيت ولعن الوقاتين وتكذيبهم.

3. إعطاء العلامات الخاصة والعامة مع الحذر الشديد من التوقيت، ولهذا ينبغي على المؤمنين الاستعداد المستمر للظهور المبارك والاستفادة من حركة الإمام الحسين الإصلاحية، أشهد أنك قد أقمت الصلاة، وهذا ما أشار إليه القران بقوله ((الذين إن مكناهم في الأرض أقامو الصلاة))”.

وفي الخطبة الثانية التي حملت عنوان (السداد في القول)، بدأ الشيخ الزيادي، “بقوله تعالى: ((يا أيها الذين آمنوا اتقو الله وقولواً قولاً سديداً))”.

وأكد، على “أهمية القول السديد والورع في الكلام، لأن بالكلام تبيض الوجوه. وبالكلام تسود الوجوه، وأيضاً حث القرآن على الجدل المحمود في آياته. حيث قال تعالى (وجادلهم بالتي هي أحسن)، أو قوله (وقولوا له قولاً ليناً).
وورد في أحاديث متعددة الحث على الكلام الطيب وآثاره المحمودة. منها ماورد عن علي (ع): (عود لسانك لين الكلام وبذل السلام يكثر محبوك ويقل مبغضوك)”.

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى