اخبار اسلامية
أخر الأخبار

في واسط.. إقامة مخيم ثقافي بذكرى استشهاد الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (ع)

أقام فريق واجعلني من القادة إلى سبيلك، وبالتعاون مع مركز شباب اليقين الثقافي، ومجمع المبلغات الرساليات، اليوم الثلاثاء، مخيماً ثقافياً بمناسبة ذكرى استشهاد الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (ع).

 

وذكر بيان للفريق، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “برعاية اللجنة الثقافية بمكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في محافظة واسط، أقام فريق واجعلني من القادة إلى سبيلك، وبالتعاون مع مركز شباب اليقين الثقافي، ومجمع المبلغات الرساليات، مخيماً ثقافياً، بمناسبة ذكرى استشهاد الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (ع)”.

وأضاف، أن “الهدف في إحياء ذكرى استشهاد الصديقة الطاهرة السيدة فاطمة الزهراء (ع)، تسليط الضوء على دورها الريادي في التاريخ الإسلامي”، موضحاً أنه “فيما شارك في المخيم العديد من الشباب والنساء والأطفال الطموحين، للاستفادة من الأنشطة والورش التعليمية والمسابقة الثقافية والمرسم الصغير، المقامة خلال فترة المخيم”.

وتابع البيان، “تضمن المخيم الثقافي العديد من الأنشطة المتنوعة التي تهدف لتعزيز الوعي الثقافي والمعرفي بشكل عام، بما في ذلك الإجابة عن الاستفتاءات الشرعية ومعرض الكتاب والتشجيع على القراءة، من خلال تسليم الهدايا للحاضرين”.

وأكمل: “وسبورة المعرفة والمسابقة الثقافية التي تسلط الضوء على القيم والمعاني المرتبطة بشخصية السيدة فاطمة الزهراء ومسيرتها، وفقرة مرسم الأطفال الذي يجسد المظلومية التي يعاني منها أطفال فلسطين في غزة، كما تم إقامة معرض للصور الهادفة والتي تناهض المخدرات”.

وعبّر المشاركون في المخيم، عن “سعادتهم بإقامة هذا المخيم الثقافي”، مؤكدين “أهمية المحافظة على التراث، والقيم الثقافية التي تميزت بها السيدة فاطمة الزهراء (ع)”، كما لفتوا إلى أن “المخيم يعتبر مناسبة لتعزيز الوعي الديني والثقافي، والروح الوطنية لدى الشباب”.

ويأمل المنظمون، أن “يتمكن المخيم الثقافي من تحفيز الشباب والشابات على استكشاف تاريخهم واستدراك أدوارهم الفعالة في بناء المجتمع، وأن يكون له تأثير إيجابي في نشر الوعي الديني والثقافي والتقدم الاجتماعي في المدينة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى