دولي
أخر الأخبار

’لأول مرة’… رئيس وزراء اليابان يدرس إمكانية المشاركة في قمة حلف الناتو

أعلنت وسائل إعلام يابانية، اليوم السبت، بأن رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، يدرس إمكانية المشاركة في قمة حلف الناتو في مدريد في أواخر يونيو.

 

 

وذكرت قناة “إن إيتش كي” اليابانية نقلا عن مصادرها اطلعت عليها “النعيم نيوز”.  إن “كيشيدا يعتزم مناقشة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وأعمال الصين وكوريا الشمالية. والكشف عن خطط اليابان لتعزيز قدراتها الدفاعية بشكل جذري.” وقد يكون كيشيدا أول رئيس وزراء ياباني يحضر قمة حلف الناتو.”

ومن المقرر أن تعقد قمة الناتو في العاصمة الإسبانية خلال الفترة بين 28 و30 يونيو الجاري. ومن المتوقع أن يقرر المشاركون نهجا استراتيجيا جديدا وسيدرسون تعزيز قدرات الحلف وعواقب التغير المناخي.

 

 

وفي وقت سابق “صرحت المندوبة الدائمة للولايات المتحدة. لدى حلف شمال الأطلسي جوليان سميث بأن المفهوم الاستراتيجي الجديد للناتو سيتضمن إعلان روسيا تهديدا رئيسيا له”.

 

وقالت سميث خلال اجتماع مع “مجموعة المحللين العسكريين” في واشنطن الأربعاء الماضي “تطوير المفهوم الاستراتيجي لم يكتمل بعد. لكني أعتقد أننا متفقون بشكل عام على أن روسيا هي التحدي الأساسي. والتهديد الأساسي الذي يواجهه الناتو حاليا”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى