صحة وطب
أخر الأخبار

‘للتمتع بصحة جيدة‘.. 3 نصائح لمرضى السكري

أوضحت دراسة جديدة، اليوم السبت، أن تناول مريض السكري للبطاطا في الصباح، والحبوب الكاملة بعد الظهر، والخضراوات في المساء، تساعد على عيش حياة أفضل.

 

وذكرت مواقع طبية متخصصة، أن “الدراسة أجريت على استخدم التحليل لبيانات 4642 شخصاً مصاباً بداء السكري. ممن شاركوا في المسح الوطني الأمريكي لفحص الصحة والتغذية من عام 2003 إلى عام 2014. وثبت أن تحديد مواعيد معينة لتناول الوجبات يومياً يعد من الحيل الجيدة لمرضى السكري”.

وقال الدكتور القائم ومعد الدراسة تشينجراو سونغ، إن “الأشخاص الذين خضعوا للدراسة لوحظ عليهم أنهم بعد تناول البطاطس في الصباح والحبوب الكاملة بعد الظهر. والخضراوات والحليب في المساء تحسن لديهم نسب السكر. وتقلل لديهم فرص ارتفاع نسبته”.

وأضاف، أن “الأشخاص الذين تناولوا البطاطس في الصباح كانوا أقل عرضة للوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 54%. مقارنة بأولئك الذين تناولوا كميات أقل”.

وتابع، “كما أن الأشخاص الذين يتناولون الحبوب الكاملة بعد الظهر كانوا أقل عرضة للأمراض السابق ذكرها بنسبة 33%. ويبدو أن تناول الكثير من اللحوم المصنعة في المساء يزيد من خطر الموت بسبب الأمراض القلبية بنسبة 74%”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى