اخبار اسلامية
أخر الأخبار

‘لمناقشة سبل عودة افتتاحها‘.. اللجنة الثقافية تجتمع مع إدارة مدرسة الأشبال واللجنة التنظيمية

اجتمعت اللجنة الثقافية مع إدارة مدرسة الأشبال واللجنة التنظيمية، أمس الأربعاء، لمناقشة سبل عودة افتتاح المدرسة، والوقوف على معوقات المشروع وتوفير المستلزمات الضرورية لإنجاحه، وذلك بتوجيه من إدارة مكتب الفضلاء في النجف الأشرف.

 

وذكر بيان للجنة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “الاجتماع تمخض عن عدة مقررات تستقبل المدرسة البنين والبنات وللصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي والأول والثاني متوسط. ويكون دوام المدرسة من الساعة (٢ – ٥ عصراً)، ثلاثة أيام للبنين وثلاثة أيام للبنات والجمعة استراحة. والمواد الدراسية للطلبة تتضمن (الفقه والعقائد ودرسيّ اللغة الإنكليزية والرياضيات)”.

وأوضح البيان، أن “تسجيل الطلبة يكون باشتراك رمزي قدره (٥٠٠٠ دينار) فقط لسد احتياجات المدرسة، وتكثيف الجانب الإعلامي من خلال نشر البوسترات التعريفية بالمدرسة بواقع (٨ بوسترات ) في الأحياء المتاخمة لحي أبو طالب”.

وتابع، إضافة إلى “زيارة المدارس القريبة لموقع المدرسة وتحشيدهم للنشر وإعلام طلبتهم في مواقع التواصل الإجتماعي. والاهتمام بالفعاليات والمناسبات أسبوعياً، لزيادة التحفيز وخلق أجواء ايجابية تنافسية بينهم وتكريم المجتهدين منهم”.

وشدد الشيخ الدكتور حازم المالكي، وفقاً للبيان، على “ضرورة خلق جيل عقائدي واعي يتصدى ويتفهم خطورة المشاريع الشيطانية التي تحاك للإيقاع بالشباب. وتمييع هويتهم المحمدية الأصيلة”.

ولفت، إلى أن “هذه الخطوة تعد رداً عملياً للتجهيل المتعمد للنشيء الجديد. ومحاولة إقصاء العراق عن قافلة العلم والتعليم، وسلب مقومات الحضارة والمدنية بحجج واهية ومرتكزات مغلوطة”.

وأكد، أن “هذه الخطوة نأتي مصداقاً عملياً لما ورد عن أبي عبد الله عليه السلام قال: بادروا أولادكم بالحديث قبل أن يسبقكم إليهم المرجئة، وما أكثر الجهات المنحرفة المتصيدة لهذا الجيل المتعلق بحبال الشبكة العنكبوتية والمهوّس بالتطور التكنلوجي وغيرها، وهذا ما يستدعي النهوض المعرفي وتجذير الأفكار العقائدية بأسلوب حضاري يحاكي الراهن المعاصر”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى