سياسية
أخر الأخبار

لمواجهة تداعيات التغيير المناخي..مساعي عراقية للدخول في حقبة بيئية جديدة  

كشفت وزارة الخارجيَّة ، اليوم السبت، عن مساعي عراقية للدخول في حقبة بيئية جديدة لمواجهة تداعيات التغيير المناخي.

 

وذكرت وزارة الخارجية، في بيان تلقته “النعيم نيوز”، أن “وزير الخارجيَّة فؤاد حسين. بحث مع جون كيري المبعوث الخاص للرئيس الأمريكيّ للمناخ. على هامش أعمال منتدى الدوحة في نسخته 20، قضايا البيئة والمناخ وتعرض العراق إلى التغيرات المناخيَّة الخطيرة في المستقبل”.

وأضاف البيان، أن “الجانبين ناقشا التحديات التي تواجه العراق في المستقبل ومنها حالة التصحر وخطورة الانسدادات المائيَّة والتقليل من الحصة المائيَّة وخاصة من الانهر والتي تكون منابعها من خارج الحدود. وتأثير الصناعة النفطيَّة واستمراريّة حرق الغاز المصاحب، وتأثيراتها على البيئة. واستخدام الكهرباء والطاقة البديلة للتقليل من تلك الانبعاثات”.

وأكَّد الوزير خلال اللقاء “سعيّ العراق للدخول في حقبة بيئيّة جديدة ومواجهة تداعيات التغيّر المناخيّ عبر شراكات إقليميَّة ودوليَّة”. لافتاً إلى “انضمام العراق لكل الاتفاقات الأمميّة المعنيّة بالمناخ، ومنها اتفاقيّة الأمم المُتحدة لتغير المناخ 1992. واتفاق باريس لسنة 2015، ومُبادرةُ القضاء التام على الحرق التلقائيّ للغاز بحلول عام 2030”.

من جانبه أكَّد المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي “استعداد الولايات المتحدة لتقديم الدعم والخبرات للعراق، وتقديم الخدمات والمساعدات الأخرى لبناء الطاقة البديلة”. منوهاً إلى “أهميَّة “استمرار التواصل بين الجانبين لخلق آليات للعمل المُشترَك في كافة المجالات”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى