اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مؤسسة التوحيد الثقافية توزع القرطاسية على تلاميذ مدرسة المصير الواحد (الصور)

أعلنت مؤسسة التوحيد الثقافية، اليوم الثلاثاء، عن توزيعها القرطاسية على تلاميذ الصف الثاني الابتدائي، في مدرسة المصير الواحد، ضمن مبادرة ‘بسمة تلميذ الإنسانية‘.

 

وذكر بيان للمؤسسة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أنه “بمبادرة من مكتب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ محمد اليعقوبي في البصرة، قامت المؤسسة بزيارة مدرسة المصير الواحد لتوزيع القرطاسية لتلاميذ الصف الثاني الابتدائي”.

وتابع، “دعماً وتشجيعاً لهم وتخفيفاً لكاهل أولياء أمورهم. حيث احتوت الهدايا على المستلزمات المدرسية ومجموعة من الدفاتر بفئات مختلفة، رغم بساطة الهدية لكن فرحة التلاميذ كانت كبيرة”.

ودعا مدير المؤسسة أحمد العطواني، بحسب البيان، “التلاميذ إلى ضرورة الجد والاجتهاد والاستماع بوعي إلى المعلمين. كونهم يبذلون جهود كبيرة من أجل تعليمهم رغم قلة الخدمات الأساسية في المدرسة”. متمنياً “لهم التوفيق والنجاح وتحصيل أعلى المراتب”.

وأشار البيان، إلى أنه “تم الإطلاع على الواقع المأساوي للمدرسة والتي تفتقر لأبسط الخدمات الأساسية. فلا صحيات ولا كهربائيات ولا زجاج للشبابيك ولا ماء صالح للشرب. ونقص كبير في المقاعد الدراسية (الرحلات) كون المدرسة مشمولة بالهدم والإعمار منذ فترة طويلة. ولم يتم التنفيذ لحد الآن”.

وفي سياق متصل، ناشد العطواني، “محافظ البصرة والنواب بضرورة زيارتهم الميدانية للمدرسة للإطلاع على واقعها المأساوي، كونها معرضة للسقوط بأي وقت وقد تسبب الأذى للكوادر التعليمية والتلاميذ”. مضيفاً أن “المدرسة مزدحمة جداً وتحتوي على أكثر من ٧٠٠ تلميذ بدوام ثلاثي، بسبب الكثافة السكانية لمنطقة حي الحسين”.

من جهته، قدم مدير المدرسة، “الشكر والتقدير إلى كوادر المؤسسة على الزيارة والدعم المتواصل للمدرسة”. مؤكداً على “ضرورة زيارة محافظ البصرة والنواب إليها للإطلاع على واقعها كونها معرضة للسقوط حفاظاً على سلامة التلاميذ والكادر التدريسي“.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى