أخباردولي
أخر الأخبار

مسؤول أممي: العدوان الإسرائيلي على غزة يعرقل أعمال الإغاثة

أكد عضو اللجنة الأممية لمنظمة حقوق الإنسان في فلسطين كريس سيدوتي، اليوم الاحد،  أن العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة خلف أكثر من 37 مليون طن من الركام، ما يعرقل عمل الجهات الإغاثية الدولية بالقطاع.

وقال سيدوتي في تصريح له اطلعت عليه “خليك ويانة”. : “إن هناك إصراراً إسرائيلياً شديداً على فرض الكثير من القيود في ظل هذه الظروف الخطيرة، ومنع دخول المساعدات”، مشيراً إلى أن المخاطر التي تواجه فرق الدعم كبيرة جداً جراء العدوان”.

وأوضح أن “سلطات الاحتلال لا تمنح الفرق الطبية والمؤسسات المعنية بحقوق الإنسان والمنظمات الدولية التصاريح لإدخال المواد الغذائية والمياه والخدمات الطبية إلى المستشفيات”.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المكثف والشامل وغير المسبوق على قطاع غزة، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف برا وبحرا، مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين الفلسطينيين، وتنفيذ جرائم إبادة في مناطق التوغل، ما خلف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، وألحق دمارا هائلا بالبنى التحتية والمرافق والمنشآت الحيوية، فضلا عما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود بسبب قيود الاحتلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى