دولي
أخر الأخبار

مسؤول أوكراني: نرفض الدعوات لبدء المفاوضات مع روسيا

أكد سكرتير مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني، أليكسي دانيلوف، اليوم الأحد، رفض الدعوات لبدء المفاوضات مع روسيا، وجدد مطالبة حلفاء كييف بالمزيد من الأسلحة.

 

وقال المسؤول الأوكراني، في منشور على موقع “فيسبوك”، واطلعت عليه “النعيم نيوز”، إن “المبادرات التي يتم إطلاقها مؤخراً للتوصل إلى تسوية سلمية. ليست أكثر من عمليات حفظ سلام موالية لروسيا”، مضيفاً “لا داعي لإجلاسنا إلى طاولة المفاوضات دائماً، امنحونا أسلحة كافية. الأسلحة هي أفضل وسيط”.

وفي وقت سابق، قال رئيس لجنة الدوما للشؤون الدولية، ليونيد سلوتسكي، إن بلاده لا ترفض إمكانية التوصّل إلى تسوية دبلوماسية للصراع في أوكرانيا. ولكن مع الأخذ في الاعتبار “الحقائق الإقليمية”.

وبيّن رئيس لجنة الدوما للشؤون الدولية، في تصريح تابعته “النعيم نيوز”، أن “روسيا لا ترفض إمكانية التوصّل إلى تسوية دبلوماسية. للصراع في أوكرانيا”.

وأضاف، أنّ “أيّ مُفاوضات ممكنة بشرط تجريد نظام كييف من السلاح. مع مراعاة تغيير الواقع الإقليمي بعد دخول الأقاليم الجديدة إلى روسيا“.

وأشار المسؤول الروسي، إلى أنّ “الأزمة في أوكرانيا التي أثارها الغرب وأشعلها بجد هي الأكثر إشراقاً. ولكنّها ليست بأيّ حالٍ من الأحوال المظهر الوحيد للنوايا للحفاظ على الهيمنة على الساحة الدولية. ونظام عالمي أحادي القطب”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى