اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مكتب المرجعية في بغداد يزور معهد الزهراء للاطلاع على آلية العمل والتدريس (الصور)

أجرى مدير مكتب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) في بغداد/الكرخ، الشيخ عادل الساعدي، برفقة مشرف ممثلية الكرخ الأولى الشيخ محمد الشويلي، اليوم الثلاثاء، زيارة تفقدية إلى معهد الزهراء للعلوم الإسلامية في منطقة الدهلة.

 

وذكر مكتب المرجعية، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “الشيخ الساعدي ألقى كلمة على كادر المعهد والفتيات المشاركات في الدورات الصيفية. أكد فيها على أهمية المعاهد الدينية ودور النساء الواعيات في مواجهة الهجمة الشرسة لحرف عقائد الشباب والشابات على حد سواء. ومحاولة نزع الآداب العامة والقيم التربوية وتفكيك الأسر”.

وأثنى الشيخ الساعدي، بحسب البيان، على “الجهود التي يبذلها المعهد”، مبيّناً أن “دور المرأة لا يقل شأناً عن دور الرجل. في صناعة مجتمع صالح وجيل واعي وملتزم دينياً”.

ووفقاً للبيان، “استعرضت مديرة المعهد نشاطاتهم التي تنقسم لثلاث أقسام، هي تقديم الدروس الحوزوية للنساء والتبليغ الديني الرسالي. من خلال إقامة الفعاليات وإحياء المناسبات الدينية، وإقامة الدورات الصيفية للفتيات عبر ثلاث مراحل. بالإضافة إلى دورة محو الأمية، وتحدثت عن المعوقات التي تواجه انسيابية الحركة العلمية والتبليغية”.

من جانبه، وعد الشيخ الساعدي، “بتذليل تلك الصعوبات التي تعيق عمل المعهد”، مقدماً “شكره وتقديره الكبيرين لمديرة المعهد والكادر. لجهودهم المبذولة في خدمة المجتمع والدين”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى