صحة وطب

مكتب المرجعية في دمشق يقيم سلسلة محاضرات بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الحسين

مكتب المرجع اليعقوبي في دمشق يقيم سلسلة محاضرات بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الحسين وأهل بيته ع.

 

أقام مكتبُ سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في دمشق سلسلة محاضرات تتحدث عن واقعة كربلاء وجهتها وأهدافها حاضر فيها الشيخ محمد حسن تقي مدير حوزة الإمام الباقر “في سورية.

حيث قام فضيلته بتسليط الضوء على الأساس المشترك في جميع الأجيال ( النور والظلمات ) وربطها بشخص الإمام الحسين ” ع ” بقوله تعالى: (( الله ولي الذين آمنوا يخرجهم من الظلمات إلى النور، والذين كفروا أولياؤهم الطاغوت يخرجونهم من النور الى الظلمات. أولئك أصحاب النار هم فيها خالدون ))، الآية الكريمة تشير الى مسألة مهمة في حياة الأمة أجمع والإنسانية منذ أن خلق الله تعالى آدم على هذه البسيطة ( تيار النور وتيار الظلمة ) الحق والباطل، عندما تمرد إبليس على أمر الله تعالى، وتعهد بعزة الله أن يغوي عباده، وهذان التياران يسيران متقابلان إلى أن يرث الله ومن عليها، وهذا الأمر مر من زمن الأنبياء كافة موسى وعيس ومحمد إلى أن وصل للإمام الحسين ” عليه السلام ”

حيث طلب منه أن يبايع طاغية ذاك العصر يزيد، عندها قال الامام كلمته المشهورة ( ومثلي لا يبايع مثلك )، بعد أن بين من هو ومن يزيد ( نحن أهل بيت النبوة ومختلف الملائكة بنا فتح الله ….. ويزيد رجل شارب للخمر قاتل للنفس المحترمة …)، خرج الامام الحسين ” عليها السلام ” بعدها، وأعلنها صريحة عندما قال من لحق بنا استشهد ومن لم يلحق لم يدرك الفتح، أي النصر في الآخرة في الحياة الأبدية.

وربط فضيلته ذلك الزمان بوقتنا الحالي، حيث في هذا الزمان الذي لم يلحق بالأهداف التي خرج من أجلها الإمام الحسين ” عليها السلام ” الإصلاح والكرامة وعدم الخنوع فيكون قد خسر وبدّل دينه بدنياه، مؤكداً على أهمية التمسّك بالايمان من خلال التخلّق بأخلاق أهل بيت العصمة .

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى