اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بمشاركة أكثر من ٢٠٠٠ طالب.. مكتب المرجعية في البصرة يحتفي بتخريج طلبة الدورات الصيفية

احتفل مكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في البصرة ، اليوم السبت، بتخرج طلبة الدورات الصيفية، وذلك بمشاركة أكثر من ٢٠٠٠ طالب.

وذكر بيان لمكتب المرجعية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “تزامناً مع ولادة النبي الأعظم (ص) اقام مكتب المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في البصرة الحفل الختامي لتخرج طلبة الدورات الصيفية في قاعة ديوان محافظة البصرة في المعقل”.

وأضاف البيان، أن “مدير مكتب المرجع اليعقوبي الشيخ عمار الربيعي ألقى كلمة بافتتاح الحفل هنَّأ فيها الحضور بمناسبة الولادة الميمونة لخاتم الرسل (صلوات الله عليه)”. مشيرا، إلى أهمية تحصيل العلوم في تقدم المجتمعات ورقيها وأن من أهمها العلوم الدينية التي تقوي عقيدة الإنسان وتهذب سلوكه وأخلاقه”.

وبين الشيخ الربيعي، أن “الدورات الصيفية في المساجد والحسينيات التي رعاها مكتب المرجعية في البصرة فرصة مهمة لإعادة وترتيب المعلومات الدينية واستكمال شخصية الفرد المسلم خصوصا الأشبال والفتية الذين توجه لهم في الغالب سهام الشياطين من خلال سيطرة الجهلة على الإعلام وانتشار التافهين، مضيفاً نحن نقدم شكرنا وتقديرنا لكل الاساتذة الذين بذلوا جهودا مضنية لرعاية الاحداث واليافعين خلال برامج ودروس هذه الدورات”.

 

وبحسب البيان، “ألقى مسؤول اللجنة الفرعية للدورات الصيفية في البصرة الشيخ عبد المختار المظفر، كلمة شكر فيها سماحة المرجع اليعقوبي لرعايته الخاصة المادية والمعنوية وتوجيهاته السديدة لإدامة هذه الدورات وتطويرها، مشيرا ” إلى أهمية الاستعداد من قبل الاساتذة واولياء الامور منذ شهر آيار في كل عام لتبدأ الإنطلاقة في حزيران، داعياً إلى حث الفتية واليافعين للتسجيل لان الدورات تمثل نواة مدارس الاشبال التي نعقد الامال عليها في تنشئة جيل متعلم واعي للوقوف بوجه مشاريع الجهل والتخلف”.

 

وأشار البيان، إلى أن “حناجر الفتية صدحت بالاناشيد الدينية واقيمت فعالية ( الرسول القدوة الحسنة) وتم عرض مشاهد ولقطات مصورة توثق الحقب الزمنية لهذه الدورات التي وصلت الى دورة الامام الجواد (عليه السلام) في نسختها الثامنة، فيما قدم مكتب المرجعية شهادات شكر تقديرية لكل الاساتذة المشاركين والقائمين على هذه الدورات عرفانا بجهودهم المباركة في انجاحها وتطويرها”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى