اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مكتب فضلاء النجف يعقد اجتماعه الدوري

أعلن مكتب فضلاء النجف الأشرف، اليوم الثلاثاء، عن عقد اجتماعه الدوري، بحضور أعضاء المكتب ومسؤولي اللجان وأئمة المساجد، في مقر بناية مركز الإمام الصادق (ع).

 

وأفاد مكتب الفضلاء، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “مدير المكتب الدكتور الشيخ حازم المالكي، تحدث حول تفعيل اللجان والهيئات الثقافية والاجتماعية للثقافة العامة والإسلامية، بأن تكون اللجان دائمية وتقام أسبوعيا أو شهرياً. وتفعيلها في أماكن عامة للالتقاء بالوفود والمفكرين والمثقفين والشباب، وتكون ارتباطها مباشرة بالمجتمع. لتكون استشراف واستشراق المستقبل ثقافة ووعياً”.

وأضاف، أن “المجتمعين ناقشوا عمل هذه اللجان مع المسؤولين ووضع آليات وخطوات لتفعيلها ونجاحها، وتأسيس لجنة شؤون العشائر مهامها التواصل مع العشائر ووضع آليات وخطط تفيد مستقبل الوضع العام في المجتمع، نحو بسط الأمن وتحقيق الاستقرار. والمساهمة في علاج المشاكل الاجتماعية، والتدخل في حل النزاعات العشائرية وإتمام الصلح الاجتماعي وإنهاء أية تبعات أخرى. وتقديم المشورة وتلبية الاحتياجات في المجال الخدمي والثقافي”.

وأشار مكتب الفضلاء، إلى أن “المجتمعين أكدوا العمل على إيجاد أرضية مشتركة بين العشائر وتنظيمها تحت مسمى واحد. ومتابعة لقاءات العشائر والعمل على نشر الثقافة الصحيحة والأعراف الأصيلة”.

وأكد الشيخ المالكي، بحسب البيان، على “التركيز على فعاليات هذا الشهر الكريم وشهر رمضان المبارك لكي تنتهز الفرص الثمينة للمجتمع عموماً والفرد المسلم، والبناء الذاتي والروحي مطلوب، فينبغي أن تبني المجتمعات نفسها اجتماعياً وثقافياً وتوعوياً، فهذا النوع من البناء هو حجر الزاوية للتغيير والتقدم والتطور”.

وتابع، “وشهر رمضان المبارك على رأس الفرص المتاحة للمسلمين والرجوع إلى الله سبحانه وتعالى، وفعل الخيرات والإكثار من المستحبات وترك الشبهات والمكروهات. وخلق أجواء للطاعة تمارس بشكل جماعي”.

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى