اخبار اسلامية

مكتب فضلاء النجف يقيم مجلس في ذكرى استشهاد الإمام زين العابدين

أقام مكتب فضلاء النجف الاشرف مجلسا حسينيا في ذكرى استشهاد الإمام زين العابدين السجاد علي بن الحسين ع في حي ابو طالب /دار الزهراء ع  في 25 من محرم الحرام. وبحضور جمع من الفضلاء وأهالي المنطقة وجمع غفير من المؤمنين.

 

حيث أرتقى المنبر الخطيب الحسيني الشيخ نجم الوائلي الذي تحدث عن سيرة صاحب الذكرى الأليمة، حاكيا رغم أن الإمام علي بن الحسين (ع ) كان ابن اثنتي وعشرين سنة عندما حصلت واقعة كربلاء واستشهاد أبيه الإمام الحسين (ع ) إلاّ أنه نجا من القتل بعناية الله تعالى حيث كان مريضاً طريح الفراش لا يقوى على حمل السلاح، فاستلم زمام الإمامة ليكمل مسيرة أبيه الحسين (ع ) في مواجهة الطغاة ونشر تعاليم الإسلام الحنيف.

كما تحدث الشيخ الوائلي عن نهضة الإمام الحسين (ع ) المباركة التي فضح بها بني أمية وكشف واقعهم الإلحادي وحال بينهم وبين الوصول إلى أهدافهم العدوانية ونياتهم الشيطانية التي كانت ستقضي على الدين الحنيف ورسالة خاتم الأنبياء (صلى الله عليه واله وسلم)

وأوضح الوائلي أن الإمام السجاد ( ع ) امتاز بقوة الشخصية وبعد النظر فضلاً عن العلم والتقوى حتى عرف بزين العابدين، وقد سعى لتكريس حياته كلها لإبراز خصائص الثورة الحسينية وتحقيق أهدافها في مواجهة المشروع الأموي الذي كان يشكل الخطر الأكبر على الإسلام.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى