الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

“منها السليمانية وكركوك”.. مفوضية الانتخابات تُنهي “الاقتراع التجريبي” في أربع محافظات

أعلنت مفوضية الانتخابات، اليوم الثلاثاء، أن مكاتبها في السليمانية وكركوك وميسان وواسط أنهت عملية المحاكاة (الانتخاب التجريبي) لفحص كفاءة الأجهزة وسرعة ارسال النتائج في مراكز الاقتراع بنجاح.

وقال مدير مكتب مفوضية الانتخابات في السليمانية أمانج عزيز للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إنَّ “عملية المحاكاة شملت 79 مركزا للاقتراع”.

وأضاف أنَّ “الهدف من هذه العملية اختبار مدى فاعلية أجهزة التحقق التي تقرأ بطاقة الناخب وجميع المعلومات الموجودة فيها. فضلا عن البصمة الخاصة بالناخب و(باركود) ورقة الاقتراع. الى جانب تحديد المشكلات وإمكانية حلها بشكل سريع من الآن قبل يوم الانتخاب”.

وأشار عزيز الى “نجاح المحاكاة وانسيابيتها، حيث جرت بواسطة بطاقات حية للناخبين”. متابعا أنَّ “النتائج الخاصة بها سيتم جمعها وارسالها إلى المكتب الوطني في بغداد بواسطة جهاز (ار تي اس) عبر الأقمار الصناعية”.
وأكد مدير مكتب المفوضية في السليمانيّة أنَّ “عملية توزيع البطاقات البايومترية وصلت إلى نتائج جيدة وحققت أيضا في بعض المراكز نسبة 90 %”.
بدوره، أوضح مسؤول الاعلام والعلاقات في مكتب مفوضية كركوك عبد الباسط درويش. أنَّ “المكتب أجرى عملية المحاكاة التجريبية بحضور وكلاء الكيانات السياسية ومراقبي منظمات المجتمع المدني واعلاميين. واتسمت بالنجاح والسلاسة من دون أي خلل”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى