الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

من أربيل.. الزاملي: العراق مفتوح أمام دول الجوار من أجل الاستثمار والعمل

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، اليوم الثلاثاء، أن العراق مستهدف من كثير من الدول، فيما أشار إلى رفضه استهداف أي عراقي داخل الأراضي العراقية.

وقال الزاملي للوكالة الرسمية وتابعتها “النعيم نيوز”. إن “العراق مستهدف بشكل عام ومن كثير من الدول، لأن بعض هذه الدول لا تريد الاستقرار للعراق”. مضيفا أن “هناك علاقات حسن جوار مع جميع دول الجوار”.

وتابع أن “على دول الجوار أن تفهم أن العراق لا يهددها بل هو مفتوح أمامهم من أجل الاستثمار والعمل”. لافتاً الى أن “جميع دول الجوار محترمة لدينا”.

وأكد الزاملي أن “القرار عراقي وهذا توجه جميع العراقيين الذين يرفضون أن يكون قرارنا مرتبطاً بأي دولة”. مشيراً الى أن “أي عراقي لا يقبل استهداف أرضه وأبنائه”.

وأردف بالقول: “إننا نرفض استهداف أي عراقي داخل الأراضي العراقية، وسيكون للبرلمان موقف واضح”، مضيفاً أن “الدورة الحالية للبرلمان تختلف عن الدورات السابقة، وهناك اتفاق على أن العراق ذو استقلالية”.

وأشار الزاملي إلى أن “هناك لجان تنسيق بين مجلس النواب وبرلمان إقليم كردستان”.

ووصل وفد نيابي، اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي إلى أربيل، لمناقشة عدد من القضايا المهمة أبرزها حادثة استهداف المحافظة.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى