أخبارالواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

هيئة الإعلام وستارلنك تبحثان آفاق التعاون لتوفير خدمات الانترنت في العراق

بحث رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد، اليوم الخميس، مع المدير الأول للترخيص العالمي وتنشيط السوق في شركة سبيس إكس ريان جودنايت آفاق التعاون لتوفير خدمات الانترنت في العراق.

وقالت الهيئة في بيان، تلقت “خليك ويانة” نسخة منه. إن “رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد، التقى المدير الأول للترخيص العالمي وتنشيط السوق في شركة سبيس إكس، ريان جودنايت، على هامش مشاركة العراق في قمة المستقبل المنعقدة في نيويورك”، لافتة إلى، أن “الاجتماع تناول بحث السبل المتاحة لنشر خدمات ستارلنك في المنطقة، وما توفره من خدمات انترنت عالية السرعة”.

وأضافت، أن “الجانبين ناقشا كيفية الاستفادة من هذه التقنيات الحديثة وآليات ترخيصها لتلبية احتياجات المستخدمين، سواء كانوا أفرادًا أو مؤسسات”.

وتابعت، أن “ممثلي سبيس إكس قدموا شرحاً تفصيلياً عن الخدمات التي تقدمها الشركة والمناطق التي تغطيها والسرعات الممكن تزويدها للمشغلين”.

وأكملت، أن “الحوار تضمن أيضاً البحث في دراسة الجدوى الاقتصادية لترخيص هذه الخدمات في العراق، حيث تمت مناقشة إعداد اللوائح التنظيمية المناسبة للاستفادة منها”.

واختتمت، أنه “تم التأكيد على أهمية إجراء دراسات الجدوى التي ستقدمها الشركات الاستشارية التي يمكن أن تتعاقد معها هيئة الإعلام والاتصالات لضمان تحقيق أقصى استفادة من هذه الخدمات في المستقبل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى