اخبار اسلامية
أخر الأخبار

هيئة الإمام الحسن المجتبى (ع) في خانقين تحيي ذكرى ولادة الإمام المهدي (عج)

أعلنت هيئة الإمام الحسن المجتبى (ع)، اليوم السبت، عن إحيائها ليلة النصف من شعبان، ذكرى ولادة الإمام المهدي (عج).

 

وذكر مراسل “النعيم نيوز”، أنه “تم إحياء هذه الليلة المباركة ليلة النصف من شعبان، من خلال إقامة احتفال بهيج وكبير، والذي أقيم مساء أمس بمسجد وحسينية الإمام الحسن المجتبى (ع) في خانقين/منطقة علي مراد”.

وأشار، إلى أن “الحفل تضمن قراءة آيات من الذكر الحكيم للقارئ صادق جعفر المندلاوي، تلاها إلقاء كلمة بهذه المناسبة للشيخ زهير التميمي، والتي كانت بعنوان: الإمام المهدي (عج) أمل المستضعفين في الأرض”.

وقال الشيخ التميمي، إنه “في الخامس عشر من شهر شعبان المبارك ولادة الإمام الحجّة المهدي “عجل الله فرجه”. ونحن أمام مسألة إسلاميّة يلتقي المسلمون بها، ألا وهي قيادة الأمّة. لأنّ الإمام المهدي يأتي على أساس أنه إمام الأمّة، لإنقاذها كلّها، وهو لا يفرِّق بين موقع وآخر. يأتي”ليملأ الأرض قسطاً وعدلاً بالإسلام، كما مُلئت ظلماً وجوراً بالكفر”.

وتابع، “لذلك، ماذا نستوحي من الذكرى؟ هل يوحي بعضنا إلى بعض أننا لسنا مسؤولين عن تغيير العالم، فالإمام الحجة “عليه السلام” هو المسؤول فقط. هل نكّون أمّة تعيش الاسترخاء ولا تعيش مسؤوليتها أمام التحديات؟. هناك بعض الناس الذين يفكرون بهذه الطريقة، فيتحدثون بأن علينا أن ننتظر مكتوفي الأيدي، وأن لا يكون همنا هو رفع راية الإسلام!. أو أن ليس لدينا وظيفة تجاه الدين والمجتمع في زمن غيبته، فهل صحيح أن القضية كذلك؟!. هل أن الله جمّد دعوتنا إلى الإسلام طيلة هذه الأزمان؟ هل أن الله جمّد الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من أجل إصلاح الواقع؟”.

وأكد الشيخ التميمي، أنه “من هنا لا بد أن نؤكد عقيدتنا بأئمتنا لأنّ النبي الاكرم محمد “صلى الله عليه و.له”، أخبرنا بذلك بطريقتين. كانت الأولى تتمثل بقوله “صلى الله عليه واله”:” إنِّي تاركٌ فيكم ما إن تمسَّكتُم به لن تضلُّوا بعدي … كتاب الله، حبْلٌ ممدودٌ من السَّماء إلى الأرض، وعِترتي أهل بيتي، ولن يتفرَّقَا حتى يرِدَا عليَّ الحوضَ، فانظروا كيف تَخلُفوني فيهما”.

وأردف، قائلاً: “يتضح من الحديث النبوي هم أئمة أهل البيت “عليهم السلام” وليس كلّ من ينتسب إليه بقرابة. ولذلك أن النبي الأكرم محمد يؤكد بقوله: “فإنهما لن يفترقا حتى يردا عليّ الحوض”، أي ما دام كتاب الله المقدس يمتد على طوال الزمن. إذن هناك رجل من الأئمة المعصومين من أهل البيت “عليهم السلام” يمتد مع ذلك الزمن”.

وبيّن الشيخ التميمي، أنه “أما الطريقة الثانية والذي يمثل الخط الخاص. قد أشار النبي الأكرم محمد “صلى الله عليه وآله”: “لا تنقضي الأيام والليالي حتى يبعث الله رجلاً من أهل بيتي يطابق اسمه اسمي يملأ الأرض قسطاً وعدلاً كما ملئت ظلماً وجوراً”. وعليه فإن عقيدة المهدي هي عقيدة الأمة الإسلامية وليست عقيدة خاصة بالشيعة المسلمين. والمسلمون أجمعهم يعتقدون بالإمام المهدي “عجل الله تعالى فرجه” الذي يظهر في آخر الزمان. وعلى الرغم قد يختلفون في تفاصيل مولده وما إلى ذلك. ولكن ان أساس هذه العقيدة هو قول النبي الأكرم محمد، وما جاء بعد ذلك عن الأئمة المعصومين (عليهم السلام)”.

وأوضح، أنه “أما سرّ غيبة الامام المهدي، يتضح من النصوص الواردة عن النبي الأعظم وأهل البيت “عليهم السلام” حول قضيَّة الإمام المهدي” عجل الله فرجه الشريف”. وهي غيب من غيب الله، على أساس عقيدة الإماميَّة. ولقد كتب الكثيرون عن بعض فلسفة هذا الغيب، بالرغم أننا لا نقول بأن الحياة بنيت على الغيب، وإنما بنيت على أساس القوانين الطبيعية من السنن الكونية والسنن الاجتماعية والتاريخية التي أودعها الله في الكون وفي الحياة. ولكن هذا لا يمنع أن تكون هناك منطقة للغيب يختص الله بسرها كما أشار الله تعالى في كتابه ﴿لا يُسأَل عما يفعل وهم يُسألون﴾”.

يذكر أن الحفل تضمن أيضاً إلقاء قصائد شعرية متنوعة، احتفالاً بهذه المناسبة العظيمة والكبيرة.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى