دولي
أخر الأخبار

واشنطن تدعو إلى الهدوء في كينيا بعد صدور نتائج الانتخابات الرئاسية

دعت الولايات المتّحدة، اليوم الأربعاء، إلى “الهدوء والصبر” في كينيا حيث أعلن المرشح الخاسر في الانتخابات الرئاسية رايلا أودينغا رفضه النتيجة التي صدرت الإثنين وأعطت الفوز لمنافسه نائب الرئيس المنتهية ولايته وليام روتو.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس في تصريح  خلال مؤتمر صحافي اطلعت عليه “النعيم نيوز”. “ندعو كل الأطراف المعنية إلى العمل سوياً بشكل سلمي لحلّ القضايا العالقة، وإلى القيام بذلك عبر اتّباع الآليات الموجودة لتسوية المنازعات”.
وأضاف  “نحضّ قادة كلّ الأحزاب السياسية على الاستمرار في دعوة أنصارهم إلى عدم اللجوء إلى العنف”.
وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس أنّ وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن العائد من جولة في أفريقيا تحادث مع الرئيس الكيني المنتهية ولايته . أوهورو كينياتا وحضّه على “الهدوء والصبر” خلال العملية الانتخابية.
.

وفي وقت سابق أعلن برنامج الأغذية العالمي. أن 2,4 مليون شخص على الأقل معرضون للجوع بحلول نوفمبر/تشرين الثاني بسبب الجفاف في شمال وشرق كينيا. متخوّفاً من أوضاع شبيهة بتلك التي مرت بها البلاد في العام 2017.

هذا التوقع المقلق أعلى بثلاث مرات تقريباً من أرقام العام الماضي في الفترة نفسها. عندما كان 852 ألف شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد بين أكتوبر/تشرين الأول ونوفمبر/تشرين الثاني 2020، كما أفاد برنامج الأغذية العالمي في مذكرة تدعو إلى التحرك العاجل.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى