أخبارالواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

وزير الكهرباء يبحث مع توتال مراحل تنفيذ محطة الطاقة ‏الشمسية بالبصرة

بحث وزير الكهرباء زياد علي فاضل، اليوم الإثنين، مع شركة توتال الفرنسية مراحل تنفيذ العمل في محطة الطاقة ‏الشمسية في محافظة البصرة.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت “خليك ويانة” نسخة منه  أن “وزير الكهرباء زياد علي فاضل، عقد اجتماعاً مهماً اليوم الأثنين مع ‏مسؤولي شركة توتال الفرنسية لمناقشة مستجدات مشروع محطة الطاقة الشمسية ‏في حقل ارطاوي بمحافظة البصرة”.
وبين الوزير- بحسب البيان- “استكمال جميع الإجراءات المتعلقة بتسليم ‏الأرض المخصصة للمشروع”.
وقدم مسؤولو الشركة الفرنسية – بحسب البيان- عرضاً تفصيلياً ‏عن موقع المحطة وخطوط الربط المرتبطة بها والتي تتضمن خطين نحو محافظة ‏البصرة وخطاً ثالثاً باتجاه محافظة ذي قار.‏
ونوهت وزارة الكهرباء، بأن “من المقرر أن تصل القدرة الإنتاجية للمحطة إلى 1000 ميكاواط، حيث سيتم ‏توقيع عقد الربط مع الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية في الجنوب خلال ‏الأسبوعين المقبلين”.
وأشارت في بيانها إلى أن “شركة توتال المنفذة تواصل حالياً أعمال إزالة الألغام في ‏الموقع المخصص للمحطة, ضمن إجراءات السلامة المتبعة قبل البدء بعمليات ‏الإنشاء”.
وأضافت، أن “هذا المشروع خطوة مهمة انتهجتها الحكومة ووزارة الكهرباء نحو تعزيز ‏إنتاج الطاقة النظيفة في العراق وتنويع مصادر الطاقة الكهربائية لتلبية الاحتياجات ‏المتزايدة في المنطقة الجنوبية من البلاد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى