دولي
أخر الأخبار

مفاوضات تركية روسية بشأن التنقل الآمن في البحر الأسود

أفادت وزارة الدفاع الروسية،اليوم الأربعاء، بأن ممثلي وزارتي الدفاع الروسية والتركية بحثوا في موسكو مسائل الخروج الآمن للسفن التجارية التركية ونقل الحبوب من الموانئ الأوكرانية.

 

 

وجاء في بيان صدر عن الوزارة اطلعت عليها “النعيم نيوز”. “جرت في موسكو في 21 يونيو الجاري مفاوضات بين وفدين لوزارة الدفاع الروسية ووزارة الدفاع الوطني التركية. وبحث الجانبان مسائل الخروج الآمن للسفن التجارية التركية. ونقل الحبوب من الموانئ الأوكرانية بالإضافة إلى المواقف من ضمان التنقل الآمن في مياه البحر الأسود”.

وأضاف البيان أن الوفدين أشارا إلى أهمية التعاون الثنائي الذي يسمح بضمان الخروج الآمن من ميناء ماريوبول بما في ذلك خروج السفينة الناقلة التركية “آزوف كونكورد”.

وتابع أنه تم في الاجتماع التوصل إلى اتفاقية بشأن مواصلة المشاورات الثنائية.

وفي وقت سابق “أفادت وسائل إعلام تركية بانعقاد “اجتماع رباعي” لممثلين عن الأمم المتحدة وروسيا وأوكرانيا وتركيا الأسبوع المقبل في إسطنبول. لبحث آلية تصدير الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود.”

وقال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، إن “مفاوضات صعبة تجرى لرفع الحصار عن الموانئ الأوكرانية حيث يتعذر تصدير ملايين الأطنان من الحبوب بسبب الحصار الذي يفرضه الأسطول الروسي في البحر الأسود”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى