اخبار اسلامية
أخر الأخبار

البصرة.. إقامة حفل بهيج تزامناً مع عيد الغدير وعشرات الفتيات يصدحن ‘بسلام يا مهدي‘

أعلن مجمع المبلغات الرساليات في البصرة، اليوم الأحد، عن إقامة حفل ديني بهيج، تيمناً بذكرى عيد الغدير الأغر، وذلك برعاية مكتب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله).

 

وقال مدير مكتب المرجعية الشيخ عمار الربيعي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، “نجدد العهد مع أمير المؤمنين (ع) في هذا اليوم -عيد الغدير-، وإن هذه الفعاليات خرجت من نطاق الحسينيات والمساجد، إلى نطاق وفضاء أوسع”.

وتابع، “ونأمل أن ينتفع المؤمنين من ذلك”، لافتاً إلى أن “إنشاد سلام يا مهدي بشكل جماعي مهمة للناشئة واليافعين. ليتربوا على العقيدة والمبادئ والقيم الإسلامية الصحيحة”.

من جهته، ذكر الشيخ أبو ذر العيداني، منسق مجمع المبلغات، “اليوم نحن نحيي هذه الفعالية ضمن أسبوع الغدير الثقافي. وينبغي أن يكون احياءً واعياً يليق بمكانة أمير المؤمنين (ع)”.

وتحدثت مدير مجمع المبلغات الرساليات أم فاطمة، عن “الدورات الصيفية التي أقيمت من قبل المجمع”، مشيرة إلى أنه “لدينا أكثر من خمسة عشر دورة غطت محافظة البصرة. وشملت الدروس الفقهية والعقدية والأخلاقية”.

ولفتت، إلى أن “الدورات تضمنت دروساً في فنون الرسم والحياكة والخياطة. وغايتنا أن هذه الأيدي والأعمال ستشكل علامة فارقة في مستقبل الأطفال والفتيات”.

وصرحت إحدى الفتيات المشاركات: “نهنئ المولى صاحب الزمان (عليه السلام) بمناسبة عيد الغدير، حقيقة لقد استمتعت بحضوري ومشاركتي بأنشودة سلام يا مهدي التي ألقيت خلال الحفل. وإن شاء الله سنستمر على منهج وخطى إمامنا الحجة (عجل الله فرجه)”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى