اقتصاد
أخر الأخبار

‘متأثرة بالتضخم والركود‘.. أسعار النفط العالمية تنخفض

انخفضت أسعار النفط، اليوم الاثنين، حيث أدى ارتفاع التضخم في العالم وآثار الركود في أمريكا وأوروبا، إلى تآكل الطلب على الوقود، في حين يستعد المستثمرون لاجتماع هذا الأسبوع لمسؤولين من “أوبك” وكبار المنتجين الآخرين، بشأن تعديلات الإمدادات.

 

وأكدت تقارير صحفية، اطلعت عليها “المعالي نيوز”، أن “العقود الآجلة لخام برنت (النفط)، نزلت 1.07 دولار أو 1.03% إلى 102.90 دولاران للبرميل. في الساعة 04:40 بتوقيت جرينتش، وبلغ سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 97.32 دولاراً للبرميل. بانخفاض 1.30 دولار أو 1.32٪”.

وفي يوليو/تموز، أنهى برنت وغرب تكساس الوسيط، خسارتهما الشهرية الثانية على التوالي للمرة الأولى منذ عام 2020. حيث أثار ارتفاع التضخم وارتفاع أسعار الفائدة، مخاوف من ركود قد يؤدي إلى تآكل الطلب على الوقود.

وقال محللو “ANZ”، إن “مبيعات الوقود للسائقين في بريطانيا آخذة في التراجع. بينما ظل الطلب على البنزين أقل من متوسطة لخمس سنوات لهذا الوقت من العام”.

هذا، وتجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا، في مجموعة تعرف باسم “أوبك+”، يوم الأربعاء المقبل. لاتخاذ قرار بشأن إنتاج سبتمبر /أيلول.

وصرح مصدران في “أوبك+”: بأن “زيادة متواضعة لشهر سبتمبر/أيلول. ستتم مناقشتها في اجتماع الثالث من أغسطس/ آب.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى