دولي

مجلس الأمن ينقسم في توحيد موقفه تجاه كوريا الشمالية

حال انقسام مجلس الأمن الدولي في جلسته التاسعة دون تبنّي قرار بشأن كوريا الشمالية، أو اتخاذ إجراءات من شأنها إزالة التوتر في شبه الجزيرة الكورية.

ولم يتفق الأعضاء الخمسة عشر في أقوى هيئة تابعة للأمم المتحدة على بيان مشترك في نيويورك اطلعت عليه “النعيم نيوز”. وبدلا من ذلك أدان عدد من الدول بما فيها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، بشكل منفصل التجارب الصاروخية التي تجريها كوريا الشمالية.

وانتقد السفير الصيني تشانغ جون في جلسة الجمعة، التدريبات العسكرية بين الولايات المتحدة. وكوريا الجنوبية، التي تغذي دوامة التصعيد.

وتقوم بيونغ يانغ حاليا باختبار الصواريخ بصورة متكررة بشكل غير عادي.

ووفقا للجيش الكوري الجنوبي اختبرت كوريا الشمالية بالفعل أكثر من 25 صاروخا هذا الأسبوع. بما في ذلك صاروخ باليستي عابر للقارات يصل مداه إلى عدة آلاف من الكيلومترات.

وفي وقت سابق “أشارت نائبة المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة آنا إيفستينييفا. إلى أن تكثيف كوريا الشمالية إطلاق صواريخها مؤخرا، جاء نتيجة للنشاط العسكري الأمريكي الاستفزازي في المنطقة.

وقالت: “إطلاق صواريخ بيونغ يانغ هو نتيجة لنشاط عسكري تصادمي قصير النظر للولايات المتحدة. حول هذا البلد، والذي يضرب كل من شركائها في المنطقة والوضع في شمال شرق آسيا ككل”.

وشددت على أن واشنطن تبحث مع كوريا الجنوبية إمكانية نشر عناصر الردع الأمريكي في المنطقة. بما في ذلك النووية.

 

لك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى