اخبار اسلامية
أخر الأخبار

جمعية الدكتور أحمد الوائلي تقيم ندوة بعنوان (عبدالله الرضيع بين براءة الطفولة وسهم الشهادة)

أحيت جمعية الدكتور أحمد الوائلي، هذه الأيام الحسينية بإطلاق برنامجها الثقافي العاشورائي السنوي، وذلك بمناسبة حلول يوم عاشوراء ذكرى (انتصار الدم على السيف)، وبمشاركة نخبة من الأكاديميين والباحثين.

 

وأوضح بيان للجمعية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “الجلسة الثانية كانت بمشاركة الباحث الدكتور نجم عبد الله الموسوي الأستاذ التدريسي في كلية التربية بجامعة ميسان. بمحاضرة بعنوان (عبدالله الرضيع بين براءة الطفولة وسهم الشهادة)”.

وتطرق الباحث الموسوي، بحسب البيان، إلى “الأساليب التربوية للأطفال في المنهج الإسلامي والعلمي. ومراحل تلك المسيرة التربوية وتأثيرها على شخصية الطفل”.

وتحدث، عن “واقعة كربلاء والصور المأساوية التي حفلت بها نتيجة الهمجية التي تمثلت بأخلاق المعسكر الأموي. والتي تجردت من كل القيم والتعاليم السماوية والاجتماعية إلى حد استهداف الأطفال والنساء في معسكر الإمام الحسين (عليه السلام). بمثل هذه البشاعة التي شهدتها تلك المجزرة الإنسانية من قبل أعداء الإنسانية”.

وأشار البيان، إلى أنه “بعد نهاية المحاضرة استمع الدكتور نجم الموسوي إلى مداخلات وأسئلة الحضور بخصوص مادة المحاضرة”. لافتاً إلى أن “الحضور أهدوا ثواب المجلس الحسيني إلى روح الدكتور (محمد عبد الرضا الزبيدي). الذي توفي نتيجة معاناته من مضاعفات فايروس كورونا“.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى