الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة تبني برامج وخطط عصرية تساعد في إعداد جيل واعٍ متعلم

أكد رئيس الجمهورية، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، أنه يجب وضع خطط مدروسة لتغيير المناهج الدراسية لكل المراحل، وبما يتماشى مع متغيرات العصر، وذلك خلال استقباله وفداً من العلماء والمبدعين والمخترعين.

 

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر بغداد، وفداً من العلماء والمبدعين والمخترعين في مختلف الاختصاصات”.

وأكد الرئيس رشيد، بحسب البيان، أن “الحكومات الشمولية كانت سبباً في تراجع مستوى التعليم في البلد، ويجب بذل الجهود الحثيثة من أجل الارتقاء به، ووضع خطط مدروسة لتغيير المناهج الدراسية لكل المراحل، وبما يتماشى مع متغيرات العصر”، موضحاً “ضرورة تبني برامج وخطط عصرية تساعد في إعداد جيل واع متعلم، يستطيع خدمة بلده في العديد من المجالات”.

وأشار، إلى أن “للعراق تاريخاً علمياً حافلاً منذ زمن حمورابي وبيت الحكمة خير شاهد على ذلك، وأن هناك عدداً كبيراً من الشخصيات والكفاءات والمواهب يعملون في الاختصاصات العلمية والإنسانية، يجب دعمهم من قبل مؤسسات الدولة والوزارات ذات العلاقة، بكل ما هو ممكن للاستفادة من خبراتهم، وبما يمهد الطريق أمامهم للإنتاج والاكتشاف”.

ولفت رئيس الجمهورية، إلى “ضرورة تكريم المبدعين في المجالات المختلفة والنهوض بواقع الكفاءات والنخب العراقية، واستثمار طاقاتهم وخبراتهم، من أجل خير البلاد وازدهارها”.

ووفقاً للبيان، “جرى، خلال اللقاء أيضا تبادل للآراء حول المرحلة المقبلة والحاجة إلى تشكيل هيئة تجمع المبدعين، وتعمل على رعايتهم وتبني أبحاثهم، وتدعم شريحة الشباب الموهوبين وتستثمر أفكارهم ومقترحاتهم وتطورها، للنهوض بالواقع الصناعي والزراعي، وباقي المجالات ذات العلاقة المباشرة بالمواطنين”، وبهذا الصدد أعرب الرئيس رشيد، عن “استعداد رئاسة الجمهورية، للمساعدة في هذا الشأن”.

بدورهم، عبّر أعضاء الوفد، عن “سعادتهم بلقاء رئيس الجمهورية، وأملهم باستمرار دعمه ورعايته لشريحة المبدعين”، لافتين إلى أن “الدولة لا تبنى إلا بعلمائها، ونحن على استعداد لبذل الجهود للمساهمة في بناء العراق، ورسم مستقبله المشرق”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى