دولي
أخر الأخبار

الخارجية الأوكرانية: لا نعتقد أنّ الدول الغربية سترسل المقاتلات الجوية لنا قريباً

صرح وزير الخارجية الأوكراني، ديمتري كوليبا، اليوم الأحد، بأنّ كييف لا تظن أنّ الدول الغربية ستعمل على إرسال المقاتلات الجوية إلى بلاده، في المستقبل القريب.

 

وقال وزير الخارجية الأوكراني، خلال مقابلة مع صحيفة ألمانية، وتابعتها “النعيم نيوز”، إنّ “كييف لا تعتمد على الإرسال المبكر. للمقاتلات الجوية الغربية”، مضيفاً: “لا أتوقع تسليم المقاتلين في أي وقت قريب. لأنّها مهمة صعبة للغاية، من حيث الخدمات اللوجستية والتكنولوجيا”.

ودعا، “الغرب إلى بدء تدريب الطيارين الأوكرانيين في البداية. حتى لا يتم إضاعة الوقت في ذلك لاحقاً”.

ويوم أمس، تحدثت رئيسة الوزراء الفنلندية سانا مارين، عن “دراسة إمكانية تزويد هلسنكي لكييف بمقاتلات. من المقرر أن تنتهي خدمتها في فنلندا عام 2025، من طراز “إف إيه-18 هورنيت”.

ورفضت سويسرا تصدير الأسلحة إلى أوكرانيا، فقد صوّت البرلمان السويسري قبل أيام. ضد اقتراح لتعديل حظر على إعادة تصدير الأسلحة إلى أوكرانيا. في أعقاب العملية العسكرية الروسية.

وفي سياق متصل، نفت صربيا مطلع الشهر الحالي، قيامها بتصدير أسلحة إلى أوكرانيا. بعدما طلبت موسكو معرفة ما إذا كانت حليفتها في منطقة البلقان. سلّمت آلاف الصواريخ لأوكرانيا للقتال، في مواجهة العمليات العسكرية الروسية.

وكان تقرير في صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، أشار إلى “الصعوبة التي تعانيها دول القارة الأوروبية في تأمين دبابات (ليوبارد) الألمانية بالكمية الكافية والنوعية الملائمة. من أجل إرسالها إلى ميدان المعركة في أوكرانيا”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى