دولي

انقطاع شبه كامل للإنترنت في السودان

 أفاد موقع رصد للشبكة العنكبوتية العالمية، اليوم الأحد، انقطاع شبه كامل للإنترنت في السودان مع دخول المعارك بين الجيش وقوات الدعم السريع أسبوعها الثاني.

وبحسب موقع “فرانس بريس” اطلعت عليه “النعيم نيوز”. “قالت منظمة “نت بلوكس” .ومقرها لندن التي تعنى برصد الوصول إلى شبكة الإنترنت في العالم: “تظهر بيانات الشبكة في الوقت الحالي. انهيارا شبه كامل للاتصال بالإنترنت في السودان، حيث تبلغ نسبة الاتصال الوطني حاليا 2 في المئة مقارنة بالمستويات العادية”.

ويأتي ذلك في الوقت الذي بدأ فيه عدد من الدول تنفيذ عمليات إجلاء لمواطنيها العالقين في السودان وسط معارك مستمرة رغم دعوات داخلية وإقليمية ودولية لوقف القتال وإيجاد تسوية سياسية للأزمة.

هذا وقد أعلنت وزارة الخارجية السعودية، يوم أمس السبت، عن بدء ترتيب إجلاء المواطنين السعوديين وعدد من رعايا الدول الشقيقة والصديقة من السودان إلى المملكة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية “واس” اطلعت عليها “النعيم نيوز”. إنه “إنفاذا لتوجيهات الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بمتابعة ورعاية مواطني المملكة. في جمهورية السودان، تعلن وزارة الخارجية عن بدء ترتيب إجلاء المواطنين السعوديين وعدد من رعايا الدول الشقيقة والصديقة. من جمهورية السودان إلى السعودية”.

يأتي ذلك، في وقت تضاربت المعلومات حول الوضع الأمني. في العاصمة السودانية الخرطوم.

 

 

 

آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي:النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى