الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

وزير النفط يعلن دعوة الشركات العالمية للتنافس على تطوير (13) حقلاً وموقعاً استكشافياً

أعلن رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني، اليوم الاثنين، دعوة الشركات العالمية للتنافس على تطوير (13) حقلاً وموقعاً استكشافياً.

وذكر نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، عن “دعوة الشركات العالمية المتخصصة بنشاطات الاستكشاف والتطوير والإنتاج الراغبة بالمشاركة في التنافس على الفرص الاستثمارية ضمن ملحق جولة التراخيص الخامسة التي تضم (13) حقلاً و موقعاً استكشافياً موزعة على المحافظات الشمالية والوسطى والجنوبية”.

اضاف ان “الاعلان عن ملحق جولة التراخيص الخامسة(+5) يأتي مكملاً مع ما تم الإعلان عنه من قبل الوزارة عام 2018
بخصوص جولة التراخيص الخامسة وما أعقبها في شهر شباط – فبراير من هذا العام 2023 من إبرام العقود مع الشركات الفائزة بجولة التراخيص الخامسة لتطوير عدد من الحقول والمواقع الاستكشافية الحدودية في المحافظات”.

واشار عبد الغني الى ان “الوزارة تهدف من هذه الجولة الى تعزيز الانتاج والاحتياطي النفطي والغازي. و تشجيع الاستثمار في القطاع النفطي بالتعاون مع الشركات العالمية
المتخصصة بتطوير الحقول والمواقع النفطية والغازية من خلال دعوتها للمشاركة في عملية التنافس في الجولة الجديدة المكملة والملحقة بجولة التراخيص الخامسة. والتي تضم (13) ثلاثة عشر حقلاً وموقعاً نفطياً وغازياً، منها(4) أربع رقع أو مواقع استكشافية من التي لم تُحال في الجولة الخامسة عام 2018،

1 2الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى