دولي
أخر الأخبار

فرنسا.. تراجع حدة أعمال الشغب

أبدى الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الأربعاء، “حذراً شديداً” حيال العودة إلى الهدوء، بعدما شهدت فرنسا سبع ليال متتالية من أعمال شغب، أوقعت أضراراً كبرى، لكنه اعتبر أن “ذروة” هذه الأعمال قد مرت.

 

وقال الرئيس الفرنسي، في تصريح تابعته “النعيم نيوز”، “هل أن العودة إلى الهدوء دائمة؟. أتوخى الحذر حيال ذلك، لكن الذروة التي شهدناها في الأيام الماضية. قد مرت”، مضيفاً: “إنه النظام الجمهوري الدائم الذي نريده جميعاً والذي سنتمسك به. إنه الأولوية المطلقة”.

وبعد أسبوع على اندلاع أعمال الشغب، بعدما قتل شرطي بالرصاص، الفتى نائل، البالغ 17 عاماً، خلال عملية تدقيق مروري. شهدت الليلة الماضية عدداً محدوداً من التوقيفات بلغ 72 بينهم 24 في باريس وضاحيتها القريبة، في مقابل مئات الأشخاص. في أوج أعمال العنف.

وحصلت عمليات تخريب جديدة وتعرّضت مقار شرطة ودرك لهجمات. ومساء الثلاثاء سيتوقف النقل بالترامواي والحافلات في ضواحي باريس عن العمل. اعتبارا من الساعة 22:00 (20:00 ت غ).

وهذا الإجراء الهادف للحفاظ على أمن المسافرين. تم تأخيره ساعة مقارنة مع الأيام السابقة.

ووفقاً للأرقام التي نقلتها وزارة الداخلية الفرنسية، فإنّ “3486 شخصاً أوقفوا وأحرقت 12,202 سيارة. و1105 مبنى تعرض للحرق أو التخريب، و209 مركز للشرطة الوطنية والدرك أو الشرطة البلدية. منذ ليل 27 إلى 28 حزيران”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى