الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

السعداوي والقائم بأعمال السفارة الالمانية يبحثان ملف الحظر الأوروبي

بحث وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الأحد، مع القائم بأعمال السفارة الالمانية في بغداد ماكسيمليان راش، ملف الحظر الأوروبي.

 

وذكر مكتبه في بيان تلقت “المعالي نيوز” نسخة منه، أنه “إستقبل وزير النقل الاستاذ رزاق محيبس السعداوي ، اليوم، القائم بأعمال السفارة الألمانية ونائب رئيس البعثة الاوروبية لدى العراق، ماكسيمليان راش، لبحث عدد من الملفات. أبرزها ملف الحظر الجوي الأوروبي على الطائر الاخضر”

وبحسب البيان، جرى خلال اللقاء “عرض أوجه التعاون المشترك في مجالات النقل، وسبل تعزيزها، والتأكيَّد على بناء شراكة اقتصادية في قطاع النقل وتطويره”

وأضاف أنه “تطرق اللقاء إلى ملف الحظر الجوي الأوروبي على الخطوط الجوية العراقية. ومساعي العراق لإعادة الناقل الوطني الى الحاضنة الأوروبية”.

وتابع البيان أنه “بحث الوزير مع راش والسيدة المستشارة الألمانية نيكولا هوخهاوزن، مشروع طريق التنمية، وتبيان مدى اسهامه في ربط دول اسيا بأوروبا وامكانية خلق منظومة متكاملة اقتصادياً بين دول المنطقة والعالم”.

من جانبه ،” قدّم القائم بالاعمال الألماني السيد ماكسيميليان راش شكره وتقديره لمعالي الوزير على حسن الاستقبال”. مؤكداً “حرص حكومة بلاده على توطيد أواصر العلاقات مع العراق، على مُختلف المُستويات والصّعُد، بما يعزّز آفاق التعاون المتبادل بين البلدين الصديقين”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى