دولي
أخر الأخبار

روسيا تحث على “وقف فوري لإراقة الدماء” في قره باغ

حثت موسكو، اليوم الأربعاء، على “وقف فوري لإراقة الدماء” في ناغورني قره باغ، الجيب الأذربيجاني الانفصالي الذي تقطنه أغلبية أرمينية، والذي شنّت ضدّه قوات باكو أمس، هجوماً واسع النطاق بهدف انتزاع استسلامِِ أرميني كامل.

 

وذكرت وزارة الخارجية الروسية، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”. أنّه “في ما يتعلّق بالتصعيد الحادّ للمواجهة المسلّحة في ناغورني قره باغ. نحضّ أطراف النزاع على الوقف الفوري لإراقة الدماء، وإنهاء الأعمال العدائية ووضع حدّ. للخسائر المدنية”.

وأكدت، على “ضرورة العودة إلى الاتّفاقات التي تمّ التفاوض عليها في 2020 بوساطة منها. والتي أثمرت وقفاً لإطلاق النار، ولكن ليس اتفاق سلام“.

وشنّت أذربيجان الثلاثاء، هجوماً عسكرياً في ناغورني قره باغ. بعد ثلاثة أعوام على الحرب الأخيرة في الجيب الانفصالي، مطالبة باستسلامِِ أرميني. “كامل وغير مشروط”.

وصرح الانفصاليون، بسقوط 27 قتيلاً في العملية العسكرية الأذربيجانية، بينهم مدنيان. وأكثر من مئتي جريح، لافتين إلى “إجلاء نحو سبعة آلاف شخص. من 16 قرية”.

من جهتها، أعلنت باكو، “سقوط قتيلين مدنيين. في مناطق خاضعة لسيطرتها”.

وكانت أذربيحان، قد أعلنت سيطرتها على أكثر من 60 موقعاً أرمينياً في قره باغ. في حين أشار الانفصاليون الأرمن، إلى “إجلاء أكثر من سبعة آلاف. شخص”.

وندّدت وزارة الخارجية الأرمينية، بـ”عدوان واسع النطاق” بهدف القيام بـ”تطهير عرقي”. مشددة على أنّها “لا تنشر أيّ قوات في المنطقة. وأنّ الانفصاليين يقاتلون لوحدهم القوات الأذربيجانية“.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى