سياسية
أخر الأخبار

كتلة النهج الوطني تؤكد استنكارها للسلوكيات التي أقيمت بالمهرجان المثير للجدل في ساحة الاحتفالات

أكدت كتلة النهج الوطني، اليوم الأربعاء، استنكارها الشديد للسلوكيات التي أقيمت في المهرجان المثير للجدل، الذي أُقيم مؤخراً بساحة الاحتفالات في العاصمة بغداد.

 

وذكر بيان للكتلة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنها “تعبر عن استنكارها الشديد للسلوكيات المخالفة لقيم المجتمع العراقي وتاريخه العريق، وذلك في ضوء المهرجان المثير للجدل، الذي أُقيم مؤخراً في ساحة الاحتفالات في بغداد”.

وأوضح، أن “احتفالات العيد الوطني العراقي، تُعد فرصةً مهمة للتعبير عن الهوية والأصالة والثقافة العراقية، ولعرض التقاليد والعادات التي تميز شعبنا، لكن هذا المهرجان أظهر سلوكيات تتعارض مع هذه القيم والثقافة”.

وتابع البيان، “إن مثل هذه السلوكيات التي تشوه صورة العراق وتسيء لسمعته تجدر بالاستنكار والرفض القوي، نحن ندعو بقوة رئيس الوزراء ووزير الثقافة والسياحة والآثار، لاتخاذ الإجراءات الضرورية لمحاسبة المسؤولين عن تنظيم هذا المهرجان، وفرض العقوبات المناسبة”.

وأكمل: “كما نطلب من لجنة الثقافة والسياحة النيابية، أن تلعب دورها في مراقبة وتقديم التوصيات بشأن مهرجانات مثل هذه، التي تسيء للعراق وتضر بسمعته”.

وأضاف البيان: “نحن نؤمن بأهمية الحفاظ على هويتنا وتاريخنا الثقافي العريق، ونجدد دعوتنا للمسؤولين باتخاذ الإجراءات الضرورية، لضمان عدم تكرار مثل هذه الأحداث المؤسفة في المستقبل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى